Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7355
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن العرية, عبد القادر | - |
dc.contributor.author | بوفارس, عبد الرحمان / مؤطر | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-04T14:39:28Z | - |
dc.date.available | 2022-12-04T14:39:28Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7355 | - |
dc.description | تخصص :علم النفس المدرسي | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى توفر انماط التفكير الابداعي لدى الطلبة الجامعيين حسب نظرية هيرمان ، تم استخدام المنهج الوصفي وشملت الدراسة عينة متكونة من 160 طالبا من جامعة ادرار ، قد اجابوا على مقياس انماط التفكير الابداعي لهيرمان ، وتوصلت الى ان مستوى انماط التفكير الابداعي لدى الطلبة الجامعيين قد جاء بدرجة متوسطة ، في ابعاده الاربعة كما انه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين افراد عينة الدراسة تعزى لمتغيري النوع والتخصص ، كما انه توجد في انماط التفكير الابداعي فروق ذات دلالة احصائية بين افراد عينة الدراسة ، والنمطين العقلاني والعاطفي يعى لمتغير الاقامة ، ولا توجد فروق بين افراد عينة الدراسة في انماط التفكير الابداعي تعزى لمتغير العمل . | en_US |
dc.publisher | جامعة احمد دراية - ادرار | en_US |
dc.subject | الانماط التفكير | en_US |
dc.subject | الابداعي | en_US |
dc.subject | نظرية هرمان | en_US |
dc.subject | التفكير الابداعي | en_US |
dc.subject | الطلبة الجامعين | en_US |
dc.subject | علم النفس المدرسي | en_US |
dc.subject | creative thinking, creative thinking patterns, university students' Hermann theory | en_US |
dc.title | أنماط التفكير الإبداعي لدى الطلبة الجامعيين حسب نظرية "هيرمان" | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
المذكرة الكاملة.pdf | 3 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.