Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7355
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن العرية, عبد القادر-
dc.contributor.authorبوفارس, عبد الرحمان / مؤطر-
dc.date.accessioned2022-12-04T14:39:28Z-
dc.date.available2022-12-04T14:39:28Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7355-
dc.descriptionتخصص :علم النفس المدرسيen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى التعرف على مستوى توفر انماط التفكير الابداعي لدى الطلبة الجامعيين حسب نظرية هيرمان ، تم استخدام المنهج الوصفي وشملت الدراسة عينة متكونة من 160 طالبا من جامعة ادرار ، قد اجابوا على مقياس انماط التفكير الابداعي لهيرمان ، وتوصلت الى ان مستوى انماط التفكير الابداعي لدى الطلبة الجامعيين قد جاء بدرجة متوسطة ، في ابعاده الاربعة كما انه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين افراد عينة الدراسة تعزى لمتغيري النوع والتخصص ، كما انه توجد في انماط التفكير الابداعي فروق ذات دلالة احصائية بين افراد عينة الدراسة ، والنمطين العقلاني والعاطفي يعى لمتغير الاقامة ، ولا توجد فروق بين افراد عينة الدراسة في انماط التفكير الابداعي تعزى لمتغير العمل .en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالانماط التفكيرen_US
dc.subjectالابداعيen_US
dc.subjectنظرية هرمانen_US
dc.subjectالتفكير الابداعيen_US
dc.subjectالطلبة الجامعينen_US
dc.subjectعلم النفس المدرسيen_US
dc.subjectcreative thinking, creative thinking patterns, university students' Hermann theoryen_US
dc.titleأنماط التفكير الإبداعي لدى الطلبة الجامعيين حسب نظرية "هيرمان"en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة الكاملة.pdf3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.