Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5993
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبشير ,عبد الواحد
dc.contributor.authorبوزيد, علي / مؤطر
dc.date.accessioned2022-01-18T09:26:20Z
dc.date.available2022-01-18T09:26:20Z
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5993
dc.descriptionعلم الاجتماع التربيةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير التعليم عن بعد على مستوى تحصيل الطلبة في ظل انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، وتعتبر الجزائر من بين الدول القلائل التي إتخدت إجراءات احترازية، فقامت بتطبيق حالة الطوارئ الصحية مند بداية جائحة كورونا، وتحث على القيام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تفادي تفشي عدوى فيروس كورونا على مستوى الحرم الجامعي ولضمان استمرارية الدروس عن طريق وضع الأنشطة والدعائم البيداغوجية عبر الخط ،هذا القرار أكد على وجوب تطبيق نمط جديد آلا وهو التعليم عن بعد لمواصلة السنة الجامعية.باستخدام برامج التعليم عن بعد والتطبيقات والمنصات التعليمية التي يمكن للمؤسسات التعليمية والأساتذة استخدامها للوصول إلى المتعلمين عن بعد والحد من انقطاع التعليم كما تتطرق الدراسة إلى أهداف التعليم عن بعد، وما يؤثره في تحصيل الطلبة في زمن الجائحة. والتعليم عن بعد مفهوم جديد يكمل نظام التعليم التقليدي ويدعمه ولا يحل محله ولا يستبدله بل يتكامل معه ويكمله، فلم يعد للتعليم مكان يحده ولا زمان من العمر يقف عنده،بل هو عملية مستمرة مدى الحياة،وكلما تقدمت وسائل الاتصال والتقنيات زاد هذا المعنى وضوحا وزاد هذا المفهوم رسوخا.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالتعليم عن بعدen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectالوباءen_US
dc.subjectفيروس كوروناen_US
dc.titleأثر التعليم عن بعد على مستوى تحصيل الطلبة الجامعيين في ظل جائحة كوروناen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لعينة من الطلبة بقسم العلوم الاجتماعية بجامعة احمد دراية ادرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أثر التعليم عن بعد.pdf3.76 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.