Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5975
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنواري, هاجر-
dc.contributor.authorحاج الصديق, زينب-
dc.contributor.authorسماني, مراد / مؤطر-
dc.date.accessioned2022-01-17T15:00:41Z-
dc.date.available2022-01-17T15:00:41Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5975-
dc.descriptionعلم النفس المدرسيen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين المساندة الاجتماعية والصلابة النفسية لدي عينة من أساتذة التعليم المتوسط بولاية أدرار،والتعرف عما إذا كان هناك فروق في هذه المتغيرات تعزى إلى بعض المتغيرات الديموغرافية التالية (الحالة العائلية، المؤسسة،الجنس،الخبرة)، وتكونت عينة الدراسة من(100) أستاذ وأستاذة،وذلك لتحقق من صدق وثبات أدوات الدراسة. وللقيام بهذه الدراسة تم الاعتماد على مقياس المساندة الاجتماعية ومقياس الصلابة النفسية،وتم التوصل إلى عدم وجود ارتباط دال إحصائيا" بين المساندة الاجتماعية والصلابة النفسية، كما أنها لم تسجل فروق دالة إحصائيا" في المساندة الاجتماعية حسب الحالة العائلية والمؤسسة ،و الصلابة النفسية حسب الجنس والخبرة،وعلى ذلك تمت مناقشة النتائج.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالصلابة النفسيةen_US
dc.subjectالمساندة الإجتماعيةen_US
dc.titleالمساندة الإجتماعية و علاقتها بالصلابة النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسطen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بولاية أدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.