Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5416
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسرطاق, حياة الزهراء-
dc.contributor.authorعزوز, الشريفة-
dc.contributor.authorشحان, فاطمة الزهراء / مؤطر-
dc.date.accessioned2021-09-20T08:22:51Z-
dc.date.available2021-09-20T08:22:51Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5416-
dc.descriptionعلم النفس المدرسيen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى الكشف عما إذا كانت هناك علاقة بين التفاعل والعنف المدرسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط, وقمنا باستخدام المنهج الوصفي للدراسة باعتباره الأنسب لمعرفة جوانب الدراسة, وشملت عينة الدراسة 50 تلميذ وتلميذة. واستخدمنا مقياسين , مقياس التفاعل الصفي ومقياس العنف المدرسي, كما اعتمدنا على برنامج الرزم الاحصائية spss وكانت النتائج المتوصل اليها : لا توجد علاقة بين التفاعل الصفي والعنف المدرسي . لا توجد فروق بين الذكور والإناث في التفاعل الصفي. لا توجد علاقة بين الذكور والإناث في العنف المدرسي.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالمدرسةen_US
dc.subjectالتفاعلen_US
dc.subjectالعنفen_US
dc.subjectالتلاميذen_US
dc.titleالتفاعل الصفي وعلاقته بالعنف المدرسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسطen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمتوسطة عثمان بن عفان والأمير عبد القادر بادرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التفاعل الصفي.pdf2.59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.