Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5393
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقميسي, يمينة-
dc.contributor.authorبكراوي, عبد العالي / مؤطر-
dc.date.accessioned2021-09-19T08:11:09Z-
dc.date.available2021-09-19T08:11:09Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5393-
dc.descriptionعلم النفس المدرسيen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات طلبة الجامعة نحو مهنة التدريس وعلاقتها بالدافعية للانجاز، وتكونت عينة الدراسة من طلبة العلوم الاجتماعية بجامعة ادرار، ويبلغ عددهم 117 طالبا للموسم الدراسي 2020 2021 ، بحيث تم اختيار العينة بطريقة عشوائية . ولتحقيق أهداف الدراسة قمت بتطبيق استبياتين كأداة للدراسة ، قالاستبيان الأول كان متعلق باتجاه الطلبة نحو مهنة التدريس و يحتوي على 31 فقرة ، أما بالنسبة للاستبيان الثاني كان متعلق بالدافعية للانجاز و الذي يتكون من 28 عبارة . حيث تم التاكد من الخصائص السيكومترية ( الصدق ، الثبات ) من خلال تطبيقه على عينة الدراسة الاستطلاعية مكونة من 30 طالبا وطالبة خلال السداسي السادس من الموسم الدراسي 2021/2020 ، وللتحقق من فرضيات الدراسة استعانت الباحثة بالحزم الإحصائية المناسبة عن طريق برنامج الحزم الإحصائية 20 Spss لتحليل استجابات أفراد العينة وتوصلنا إلى : - وجود علاقة ارتباطية بين الاتجاه و الدافعية للانجاز نحو مهنة التدريس . - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للاتجاه نحو مهنة التدريس تعزي لمتغير الجنس . - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للاتجاه نحو مهنة التدريس تعزي لمتغير المستوى . - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للدافعية للانجاز تعزي لمتغير الجنس . - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للواقعية للانجاز تعزي لمتغير المستوى.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالدافعيةen_US
dc.subjectالتدريسen_US
dc.subjectاتجاهاتen_US
dc.titleاتجاهات الطلبة نحو مهنة التدريس وعلاقتها بالدافعية للانجاز لدى طلبة الجامعةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.