Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5340
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاحمد, سعيد
dc.contributor.authorرزوقي, عبد الله / مؤطر
dc.date.accessioned2021-09-13T07:47:20Z
dc.date.available2021-09-13T07:47:20Z
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5340
dc.descriptionالاداب الجزائريen_US
dc.description.abstractمن خلال هذه الدراسة و القراءة التحليلية لنموذج الرواية توصلت إلى مجموعة من النتائج يمكن تحديدها كما يلي : انشغال الأعمال الروائية بموضوع الهوية بشكل لافت و ارتباطها بتحليل الحوادث الواقعية التي هي على اتصال بالهوية الجماعية من خلال ملامسة الواقع في جزئياته الإنتمائية . حضور التاريخ من منطلق الزيف و التحريف من جهة و من جهة أخرى بسب التبعات التي جاءت فيما بعد مواكبة المستجدات السياسية و الاجتماعية المتشابكة حيث الضياع الحقيقي للهوية فقد استطاع الروائي الجزائري تمثيل أزمة الهوية، من خلال تحليل الواقعة السياسية و الاجتماعية و الدينية المتحركة على الساحة الواقعية و تحريك الجزئيات الفاعلة في تحديد الوجود . حضور الموت في الرواية الجزائرية كان متصلا بحاصل الواقع المزري الذي تعيشه الفئة البسيطة من الناس حيث حمل دلالات معنوية مرتبطة بسوء الحالة و بمرارة العيش ، كما عبر عن مجريات سياسية و اجتماعية و دينية قاسيةen_US
dc.description.abstractA travers cette étude et la lecture analytique du nouveau modèle, j'ai abouti à un ensemble de résultats que l'on peut identifier comme suit : Les œuvres romanesques sont remarquablement préoccupées par la question de l'identité et sa connexion avec l'analyse d'incidents réels qui sont liés à l'identité collective en touchant la réalité dans ses parties d'appartenance. La présence de l'histoire du point de vue de la fausseté et de la distorsion d'une part et d'autre part à cause des conséquences qui sont venues plus tard Au rythme des évolutions politiques et sociales entremêlées, où la véritable perte d'identité, le romancier algérien a su se représenter la crise identitaire, en analysant la réalité politique, sociale et religieuse évoluant sur la scène réelle et déplaçant les molécules actives dans la détermination de l'existence. . La présence de la mort dans le roman algérien était liée à la réalité misérable vécue par le simple groupe de personnes, car elle portait des connotations morales liées à la mauvaise situation et à l'amertume de la vie, car elle exprimait des processus politiques, sociaux et religieux durs.
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectروايةen_US
dc.subjectهويةen_US
dc.subjectالأناen_US
dc.subjectالآخرen_US
dc.subjectromanen_US
dc.subjectidentitéen_US
dc.subjectegoen_US
dc.subjectautreen_US
dc.titleاشكالية الهوية في الرواية الجزائرية المعاصرةen_US
dc.title.alternativeديوان الاسبرطي انموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اشكالية الهوية في الرواية الجزائرية المعاصرة.pdf1.82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.