Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/4724
Title: Socio-cultural Environment and Speaking Difficulty in EFL
Authors: Babaissa, Zineb
Hammadi, Chaima
Omari, Mohammed / supervisor
Keywords: socio-cultural factors
EFL learners
speaking difficulty
sociolinguistic
reading
Issue Date: 2020
Publisher: University Ahmed DRAIA of Adrar
Abstract: This dissertation aims at investigating a learning difficulty from a sociolinguistic perspective. This difficulty is concerned with foreign language learners, precisely with EFL learners while they are speaking. In this case, a reading from a sociolinguistic view allows running an efficient investigation to understand the real causes behind students' speaking difficulties. As an attempt to understand this phenomenon, we opted for a sociolinguistic reading. Precisely, in this study we are aiming to investigate on whether there is a link between the socio-cultural environment and speaking difficulties or not. Finally, the investigation showed that the four socio-cultural dimensions (environment, language, gender, and age) have an important effect students' oral-expressive rendering (speaking).
تهدف هذه الدراسة لعرض صعوبة التعلم من منطلق إجتماعي و لغوي, و تخص أيضا طرح الصعوبات التي يواجهها متعلمي اللغات الأجنبية خاصة طلبة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في التكلم, بهذه اللغات. لذا هذه القراءة هي أكثر شمولية والتي بدورها ستسمح بإجراء تحقيق فعال لفهم الأسباب الحقيقية الكامنة وراء الصعوبة التي يواجهها الطلبة أثناء التحدث. و قد أظهرت أبحاث سابقة أن صعوبة التكلم التي يعاني منها طلبة فرع اللغات الأجنبية يعود سببها إلى خلل في منهج التعليم خلال فصول الدراسة, بالإضافة إلى نقص التحفيز أو قلق الطلبة الزائد و كذا إمكانياتهم اللغوية الضعيفة. و قد توجهت الأبحاث في الوقت الراهن إلى دراسة ظاهرة أخرى مثيرة للاهتمام و هي عدم تمكن طلبة اللغات الأجنبية الجامعيين ذوي مستوى مقبول في مهارات لغوية أخرى و دراية واضحة في علم الصوتيات من إيضاح و تطبيق معارفهم عندما يتعلق الأمر بالتحدث. في محاولة لفهم هذه الظاهرة, إخترنا قراءة اجتماعية و لغوية عموما ,لأن الغاية من هذا البحث هو التحقق إذا كان هناك ارتباط بين البيئة الإجتماعية /الثقافية و صعوبة التحدث. لذا حاولنا من خلال بحثنا هذا التحقق من الارتباط الكامل بين القيود الاجتماعية و الثقافية و الصعوبات التي يواجهها طلاب اللغة الإنجليزية سنة أولى ليسانس جامعة احمد دراية بولاية ادرار عندما يتعلق الأمر بالتكلم. أهدافنا الاساسية كما جاء في المقدمة الرئيسية هي أولا إيجاد أسس نظرية نستطيع من خلالها شرح الرابط بين البيئة الاجتماعية و الثقافية و اللغة , ثانيا أيجاد طريقة ناجعة تثبت حقيقة تاثير البيئة الاجتماعية الثقافية على مردود طلبة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية خاصة في التعبير الشفهي. وقد بينت النتائج أن الأبعاد الثلاث (النوع , السن, و البيئة) للمحيط الاجتماعي الثقافي تأثر و بشكل ملحوظ على التحدث باللغة الإنجليزية لدى الطلبة.
Description: Didactics and Linguistics
URI: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/4724
Appears in Collections:Mémoire de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Socio-cultural Environment and Speaking Difficulty in EFL.pdf29.55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.