Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/4406
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorموساوي, عبد القادر-
dc.contributor.authorبن زميت, عبد العالي-
dc.contributor.authorبن خالد, عبد الكريم / مؤطر-
dc.date.accessioned2020-11-17T10:10:32Z-
dc.date.available2020-11-17T10:10:32Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/4406-
dc.descriptionعلم النفس المدرسيen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة التي بين أيدينا والتي جاءت بعنوان :طرق التدريس في المدارس القرآنية وعلاقتها بدافعية تعلم مهارات اللغة العربية، إلى معرفة ما مدى مساهمة المدارس القرآنية في تعليم القراءة والكتابة واكتساب المهارات المعرفية . تم تطبيق ميدان الدراسة في مدرسة الأمير عبد القادر بمختلف مستوياتها،والمدرسة القرآنية عائشة أم المؤمنين، واتبع في انجاز البحث المنهج الوصفي وقد تم قياس طرق التدريس في المدارس القرآنية والدفعية للتعلم بواسطة استبيان اعد خصيصا للدراسة والذي تكون من محاور اشتقت من الخلفية النظرية للدراسة وكذا الدراسة الاستطلاعية. كما نجد أن المنهج الوصفي يلاءم مثل هذه الدراسة من اجل وصف وتوضيح الدور الذي تلعبه هذه المدارس والذي ينعكس على نتائج التلاميذ ودافع لديهم للدراسة داخل القسم، حيث توصلت الدراسة من خلال البحث الميداني إلى عدم تحقق أي من الفرضيات التالية: -هناك علاقة دالة إحصائيا بين طرق التدريس في المدارس القرآنية واكتساب المهارات اللغوية . -هناك فروق دالة إحصائيا في الدافعية للتعلم تعزى لمتغير الجنس. -هناك فروق دالة إحصائيا في الدافعية للتعلم تعزى للمستوى الدراسي كما أنها تعتبر مرحلة تحضيرية تساعد على تكوين الجانب الايجابي في تمكين التلميذ من اكتساب المهارات والمعارف وتنمية قدراته العقلية والمعرفية على الحفظ والتركيز والتفوق في المستوى التعليميen_US
dc.description.abstract
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالزواياen_US
dc.subjectالكتاتيبen_US
dc.subjectالدافعيةen_US
dc.titleطرق التدريس في المدارس القرآنية وعلاقاتها بدافعية تعلم مهارات اللغة العربية لدى تلاميذ المدارس النظاميةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.