Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2903
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقرزو, عبد المجيد
dc.contributor.authorطلحاوي, إبراهيم
dc.contributor.authorأغيات, سالمة / مؤطر
dc.date.accessioned2019-10-31T13:16:06Z
dc.date.available2019-10-31T13:16:06Z
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2903
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على البيئة المدرسية المحققة لجودة الحياة في المؤسسات التعليمية، والكشف عن العلاقة بين البيئة المدرسية وجودة الحياة، كما هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى تأثير البيئة المدرسية في جودة الحياة لدى المؤسسات التعليمية، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدام الطالبين المنهج الوصفي التحليلي، وكان مجتمع الدراسة عبارة عن مجموعة من معلمي المدرسة الابتدائية لولاية ادرار والبالغ عددهم (119) معلما ومعلمة، ، و اعتمدنا على مقياسين هما مقياس البيئة المدرسية ومقياس جودة الحياة وبعد التطبيق اظهرت النتائج أنه يوجد تأثير دالا احصائيا للبيئة المدرسية على جودة الحياةen_US
dc.description.abstractThe study aimed to identify the school environment achieved for quality of life in educational institutions, and to reveal the relationship between the school environment and quality of life. The study aimed to know the level of the impact of the school environment on the quality of life in educational institutions. To achieve the objectives of the study, The study is a group of teachers of the elementary school of the state of Adrar (119) teachers and teachers, and we relied on two measures, namely the school environment scale
dc.publisherجامعة أحمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectعلم النفس المدرسيen_US
dc.subjectجودة الحياةen_US
dc.subjectالبيئة المدرسيةen_US
dc.subjectschool environmenten_US
dc.subjectquality of lifeen_US
dc.subjectschool environmenten_US
dc.subjectquality of lifeen_US
dc.titleمواصفات البيئة المدرسية المحققة لجودة الحياة في المؤسسات التعلميةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية ببعض ابتدائيات ولاية ادرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.