Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2499
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسالمي, الهواري-
dc.contributor.authorخيضاوي, السعيد-
dc.contributor.authorقاسمي, فاطمة / مؤطر-
dc.date.accessioned2019-10-06T09:11:24Z-
dc.date.available2019-10-06T09:11:24Z-
dc.date.issued2019-06-09-
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2499-
dc.descriptionتَخَصُّصُ: دراساتٌ جزائريةen_US
dc.description.abstractقضية التناص هي من القضايا النقدية التي تطرق إليها النقاد سواءًا العرب أو الغرب، من ناحية المفهوم والماهية، فالعرب القدامى أمثال ابن رشيق القيرواني والجاحظ وحازم القرطاجني، تناولوا هذه القضية بمسميات مختلفة ومتعددة كالسرقات و التضمين والاقتباس…الخ، كما أن النقاد العرب المحدثين أمثال محمد مفتاح وعبد الله الغذامي، لم يتفقوا على تحديد مفهوم جامع مانع لهذه القضية، وأما النقاد الغربيين فقد كان لهم الفضل في التنظير لهذا المصطلح، ويعد هذا المصطلح عندهم كمفهوم يختلف بين النقاد فهو متعدد على نحو لم يعهده مصطلح نقدي آخر، فمن النقاد الذين تناولوا هذا المصطلح نذكر منهم: ميخائيل باختين، وجوليا كريستيفا وتدوروف، ولأن التناص مختص في الدراسات الأدبية والشعرية ناسب أن نتطرق إليه في هذا التخصص، وتجسيده على الرواية العربية الجزائرية. جاعلين رواية كولاج لأحمد عبدالكريم أنموذجًا لهذه الدراسة.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية- ادرارen_US
dc.subjectالتناصen_US
dc.subjectالتناصيةen_US
dc.subjectالبنية النصيةen_US
dc.titleتجليات التناص في الرواية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeرواية كولاج( لأحمد عبد الكريم أّنموذجاًen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.