Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2188
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالعربي, نورة-
dc.contributor.authorبهكي, مباركة-
dc.contributor.authorعلالي, فتيحة / مؤطر-
dc.date.accessioned2019-09-24T08:30:03Z-
dc.date.available2019-09-24T08:30:03Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2188-
dc.descriptionإدارة الأعمالen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تطبيق المؤسسة العمومية الاستشفائية الجديدة بأدرار لروح فريق العمل وما دورها في دعم الرضا الوظيفي لدى موظفيها؛ حيث تكون مجتمع الدراسة من الأفراد العاملين في فرق العمل بالمؤسسة محل الدراسة وتم اختيار عينة بحجم 150 موظفا. وبهدف تحليل البيانات تم توزيع الاستبيان (أداة الدراسة) على العينة، وقد تم استرجاع 123 استبيان بنسبة 82% من الاستبيانات الموزعة. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها تبنى المؤسسة العمومية الاستشفائية الجديدة بأدرار بدرجة متوسطة لكل من روح فريق العمل والرضا الوظيفي، وهذا يعكس وعّي المؤسسة لدور العمل بروح الفريق في تحقيق التكامل والتعاون مما يحقق نوعا من الارتياح والرضا لدى الموظفين. وكذا وجود علاقة ذات دلالةٍ إحصائية بين روح فريق العمل والرضا الوظيفي في المؤسسة محل الدراسة فسرت بمعامل ارتباط 0.485. أما أهم التوصيات التي تقدمها هذه الدراسة فقد تضمنت: ضرورة إستمرار المؤسسة العمومية الاستشفائية الجديدة بأدرار بتبني وتطوير مفهوم فرق العمل، الاهتمام بالمتطلبات المعنوية لفرق العمل من اجل تنمية شعورهم بالولاء والرضا الوظيفي، ضرورة القياس المستمر للرضا الوظيفي في المؤسسة محل الدراسة والعمل على رفعه من أجل الحفاظ على الكفاءات والمهارات "خاصة الأطباء المتخصصين.en_US
dc.publisherجامعة أحمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالرضا الوظيفيen_US
dc.subjectالوظيفةen_US
dc.titleروح فريق العمل ودورها في دعم الرضا الوظيفي في المؤسسةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة المؤسسة العمومية الاستشفائية الجديدة بأدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
روح فريق العمل.pdf9.76 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.