Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/1763
Title: | المدراس القرآنية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي |
Other Titles: | دراسة ميدانية بثانوية الحكيم بن رشد بمدينة رقان |
Authors: | بوهناف, عبد الكريم / مؤطر عبد الله, محمد حجـام, محمد |
Keywords: | المدراس القرآنية التحصيل الدراسي علم الإجتماع التربية |
Issue Date: | 17-Jun-2019 |
Publisher: | جامعة أحمد دراية -ادرار |
Abstract: | - للمدرسة القرآنية دور في زيادة التحصيل الدراسي، وذلك من خلال شحذ ذاكرة مرتاديها ومساعدتهم على التركيز والثبات وتسهيل الحفظ - غرس القيم النبيلة والمثل العليا لدى تلاميذ المدارس القرآنية ما يجعلهم يتجنبون المعاصي مما يؤثر على ملكات الحفظ لديهم ويجعلهم أكثر حضوراً في طلبهم للعلم. - كلما كان الإلتصاق والإلتزام بحلق تحفيظ القرآن الكريم كلما كان له دور في زيادة التحصيل. - تساعد المدارس القرآنية على تنظيم الوقت والتوفيق بين الواجبات والإلتزامات المنزلية بإعداد الفرد وجعله أكثر تنظيماً - تعمل المدارس القرآنية على تسهيل عملية المراجعة والمذاكرة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وهو عامل مهم في تحقيق دافعية إنجاز أكبر خلال المشوار الدراسي. |
Description: | علم الإجتماع التربية |
URI: | http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/1763 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة محمد عبد الله كاملة PDF.pdf | 15.47 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.