Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/1763
Title: المدراس القرآنية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي
Other Titles: دراسة ميدانية بثانوية الحكيم بن رشد بمدينة رقان
Authors: بوهناف, عبد الكريم / مؤطر
عبد الله, محمد
حجـام, محمد
Keywords: المدراس القرآنية
التحصيل الدراسي
علم الإجتماع التربية
Issue Date: 17-Jun-2019
Publisher: جامعة أحمد دراية -ادرار
Abstract: - للمدرسة القرآنية دور في زيادة التحصيل الدراسي، وذلك من خلال شحذ ذاكرة مرتاديها ومساعدتهم على التركيز والثبات وتسهيل الحفظ - غرس القيم النبيلة والمثل العليا لدى تلاميذ المدارس القرآنية ما يجعلهم يتجنبون المعاصي مما يؤثر على ملكات الحفظ لديهم ويجعلهم أكثر حضوراً في طلبهم للعلم. - كلما كان الإلتصاق والإلتزام بحلق تحفيظ القرآن الكريم كلما كان له دور في زيادة التحصيل. - تساعد المدارس القرآنية على تنظيم الوقت والتوفيق بين الواجبات والإلتزامات المنزلية بإعداد الفرد وجعله أكثر تنظيماً - تعمل المدارس القرآنية على تسهيل عملية المراجعة والمذاكرة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وهو عامل مهم في تحقيق دافعية إنجاز أكبر خلال المشوار الدراسي.
Description: علم الإجتماع التربية
URI: http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/1763
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة محمد عبد الله كاملة PDF.pdf15.47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.