Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/1763
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبوهناف, عبد الكريم / مؤطر
dc.contributor.authorعبد الله, محمد-
dc.contributor.authorحجـام, محمد-
dc.date.accessioned2019-06-24T09:51:36Z-
dc.date.available2019-06-24T09:51:36Z-
dc.date.issued2019-06-17-
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/1763-
dc.descriptionعلم الإجتماع التربيةen_US
dc.description.abstract- للمدرسة القرآنية دور في زيادة التحصيل الدراسي، وذلك من خلال شحذ ذاكرة مرتاديها ومساعدتهم على التركيز والثبات وتسهيل الحفظ - غرس القيم النبيلة والمثل العليا لدى تلاميذ المدارس القرآنية ما يجعلهم يتجنبون المعاصي مما يؤثر على ملكات الحفظ لديهم ويجعلهم أكثر حضوراً في طلبهم للعلم. - كلما كان الإلتصاق والإلتزام بحلق تحفيظ القرآن الكريم كلما كان له دور في زيادة التحصيل. - تساعد المدارس القرآنية على تنظيم الوقت والتوفيق بين الواجبات والإلتزامات المنزلية بإعداد الفرد وجعله أكثر تنظيماً - تعمل المدارس القرآنية على تسهيل عملية المراجعة والمذاكرة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وهو عامل مهم في تحقيق دافعية إنجاز أكبر خلال المشوار الدراسي.en_US
dc.publisherجامعة أحمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectالمدراس القرآنيةen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectعلم الإجتماع التربيةen_US
dc.titleالمدراس القرآنية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانويen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثانوية الحكيم بن رشد بمدينة رقانen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة محمد عبد الله كاملة PDF.pdf15.47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.