Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/1763
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | بوهناف, عبد الكريم / مؤطر | |
dc.contributor.author | عبد الله, محمد | - |
dc.contributor.author | حجـام, محمد | - |
dc.date.accessioned | 2019-06-24T09:51:36Z | - |
dc.date.available | 2019-06-24T09:51:36Z | - |
dc.date.issued | 2019-06-17 | - |
dc.identifier.uri | http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/1763 | - |
dc.description | علم الإجتماع التربية | en_US |
dc.description.abstract | - للمدرسة القرآنية دور في زيادة التحصيل الدراسي، وذلك من خلال شحذ ذاكرة مرتاديها ومساعدتهم على التركيز والثبات وتسهيل الحفظ - غرس القيم النبيلة والمثل العليا لدى تلاميذ المدارس القرآنية ما يجعلهم يتجنبون المعاصي مما يؤثر على ملكات الحفظ لديهم ويجعلهم أكثر حضوراً في طلبهم للعلم. - كلما كان الإلتصاق والإلتزام بحلق تحفيظ القرآن الكريم كلما كان له دور في زيادة التحصيل. - تساعد المدارس القرآنية على تنظيم الوقت والتوفيق بين الواجبات والإلتزامات المنزلية بإعداد الفرد وجعله أكثر تنظيماً - تعمل المدارس القرآنية على تسهيل عملية المراجعة والمذاكرة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وهو عامل مهم في تحقيق دافعية إنجاز أكبر خلال المشوار الدراسي. | en_US |
dc.publisher | جامعة أحمد دراية -ادرار | en_US |
dc.subject | المدراس القرآنية | en_US |
dc.subject | التحصيل الدراسي | en_US |
dc.subject | علم الإجتماع التربية | en_US |
dc.title | المدراس القرآنية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بثانوية الحكيم بن رشد بمدينة رقان | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة محمد عبد الله كاملة PDF.pdf | 15.47 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.