Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/161
Title: مساهمة الدروس الخصوصية في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الثالثة ثانوي
Other Titles: دراسة ميدانية بثانوية بلكين الثاني ادرار
Authors: فتيحة, دريسي
زهرة, كوكي
بوهناف, عبد الكريم / مؤطر
Keywords: الدروس الخصوصية
التحصيل الدراسي
الثالثة ثانوي
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة احمد دراية - ادرار
Abstract: من خلال النتائج التي توصلنا إليها من تفسير للفرضيات الجزئية وكتفسير للفرضيات الرئيسية والتي هي كالتالي: تساهم الدروس الخصوصية في التحصيل الدراسي للتلاميذ. يمكن القول انه على الرغم من إن الدروس الخصوصية تعتبر ظاهرة متفشية في المجتمع، إلا إن لها دور ومساهمة في التحصيل الدراسي للتلاميذ خاصة لتلاميذ مستوى الثالثة ثانوي. إذا تعتبر مرحلة مصيرية تجعل التلميذ يسعى إلى التفوق والنجاح الدراسي وتحسين مستواه الدراسي فمن خلالها تعمل على فهم وإدراك واستيعاب للدروس، ومساعدة في انجاز الوجبات المنزلية وإكساب في النفوس الثقة بالنفس كما لها أسهام في المساعدة في الاستعداد الجيد للامتحانات خاصة تلاميذ الذين يجتازون الامتحانات المصيرية من الأدوار التي تقوم بها، فهي تساهم بشكل معتبر في التحصيل الدراسي للتلميذ. كما لاحظنا من خلال تفسير الفرضيات أن الدروس الخصوصية تساهم، في التفوق الدراسي من خلال تحسين النتائج وزيادة الثقة في نفس، والمساعدة في الاستعداد للامتحانات وخلق جو منافسة والتفاعل بين التلاميذ داخل القسم، زيادة الثقة كما تساهم في مساعدة التلاميذ الدين لديهم ضعف في بعض المواد، من خلال تسهيل عملية المراجعة، وتحقيق حاجات تعليمية والمساعد على الفهم وأدراك الدروس. من خلال النتائج الكلية نستنتج أن للدروس الخصوصية مساهمة في التحصيل الدراسي للتلاميذ الثالثة ثانوي، من فهي تساهم في تفوق الدراسي لهم وتساعد في تحسين المستوى الدراسي لهم.
URI: http://www.univ-adrar.dz:8080/xmlui/handle/123456789/161
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.