Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/161
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفتيحة, دريسي
dc.contributor.authorزهرة, كوكي
dc.contributor.authorبوهناف, عبد الكريم / مؤطر
dc.date.accessioned2019-01-22T14:03:15Z
dc.date.available2019-01-22T14:03:15Z
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz:8080/xmlui/handle/123456789/161
dc.description.abstractمن خلال النتائج التي توصلنا إليها من تفسير للفرضيات الجزئية وكتفسير للفرضيات الرئيسية والتي هي كالتالي: تساهم الدروس الخصوصية في التحصيل الدراسي للتلاميذ. يمكن القول انه على الرغم من إن الدروس الخصوصية تعتبر ظاهرة متفشية في المجتمع، إلا إن لها دور ومساهمة في التحصيل الدراسي للتلاميذ خاصة لتلاميذ مستوى الثالثة ثانوي. إذا تعتبر مرحلة مصيرية تجعل التلميذ يسعى إلى التفوق والنجاح الدراسي وتحسين مستواه الدراسي فمن خلالها تعمل على فهم وإدراك واستيعاب للدروس، ومساعدة في انجاز الوجبات المنزلية وإكساب في النفوس الثقة بالنفس كما لها أسهام في المساعدة في الاستعداد الجيد للامتحانات خاصة تلاميذ الذين يجتازون الامتحانات المصيرية من الأدوار التي تقوم بها، فهي تساهم بشكل معتبر في التحصيل الدراسي للتلميذ. كما لاحظنا من خلال تفسير الفرضيات أن الدروس الخصوصية تساهم، في التفوق الدراسي من خلال تحسين النتائج وزيادة الثقة في نفس، والمساعدة في الاستعداد للامتحانات وخلق جو منافسة والتفاعل بين التلاميذ داخل القسم، زيادة الثقة كما تساهم في مساعدة التلاميذ الدين لديهم ضعف في بعض المواد، من خلال تسهيل عملية المراجعة، وتحقيق حاجات تعليمية والمساعد على الفهم وأدراك الدروس. من خلال النتائج الكلية نستنتج أن للدروس الخصوصية مساهمة في التحصيل الدراسي للتلاميذ الثالثة ثانوي، من فهي تساهم في تفوق الدراسي لهم وتساعد في تحسين المستوى الدراسي لهم.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالدروس الخصوصيةen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectالثالثة ثانويen_US
dc.titleمساهمة الدروس الخصوصية في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الثالثة ثانويen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثانوية بلكين الثاني ادرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.