السندات البيداغوجية لمناهج الجيل الثاني وفاعليتها في تعليم اللغة العربية

DSpace Repository

السندات البيداغوجية لمناهج الجيل الثاني وفاعليتها في تعليم اللغة العربية

Show simple item record

dc.contributor.author سليماني, عبد القادر
dc.contributor.author بن خويا, ادريس / مؤطر
dc.date.accessioned 2019-12-08T15:13:54Z
dc.date.available 2019-12-08T15:13:54Z
dc.date.issued 2019-10-24
dc.identifier.uri http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/3306
dc.description.abstract تعد السندات البيداغوجية أحد المرتكزات الأساسية التي تقوم عليها العملية التعليمية التعلمية، وفي إطار إصلاح المنظومة التربوية تبنت الجزائر مقاربة شاملة تمثلت في مناهج الجيل الثاني التي من شأنها أن تجعل المتعلم فردا يشارك في بناء تعلماته، ويسهم في بناء وتطور مجتمعه. وتسعى هذه الدراسة إلى إبراز فاعلية سندات مناهج الجيل الثاني في تعليم وتعلم اللغة العربية في الطور الأول الابتدائي في مدينة أدرار، ومدى إسهامها في تحقيق أهداف القانون التوجيهي للتربية. en_US
dc.publisher جامعة أحمد دراية -ادرار en_US
dc.subject السندات البيداغوجيا en_US
dc.subject المناهج التعليمية en_US
dc.subject الكتاب المدرسي en_US
dc.subject الجيل الثاني en_US
dc.title السندات البيداغوجية لمناهج الجيل الثاني وفاعليتها في تعليم اللغة العربية en_US
dc.title.alternative الطور الأول الابتدائي بأدرار أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

Files Size Format View
أطروحة pd.pdf 5.886Mb PDF View/Open

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account