dc.contributor.author |
سليماني, عبد القادر |
|
dc.contributor.author |
بن خويا, ادريس / مؤطر |
|
dc.date.accessioned |
2019-12-08T15:13:54Z |
|
dc.date.available |
2019-12-08T15:13:54Z |
|
dc.date.issued |
2019-10-24 |
|
dc.identifier.uri |
http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/3306 |
|
dc.description.abstract |
تعد السندات البيداغوجية أحد المرتكزات الأساسية التي تقوم عليها العملية التعليمية التعلمية، وفي إطار إصلاح المنظومة التربوية تبنت الجزائر مقاربة شاملة تمثلت في مناهج الجيل الثاني التي من شأنها أن تجعل المتعلم فردا يشارك في بناء تعلماته، ويسهم في بناء وتطور مجتمعه. وتسعى هذه الدراسة إلى إبراز فاعلية سندات مناهج الجيل الثاني في تعليم وتعلم اللغة العربية في الطور الأول الابتدائي في مدينة أدرار، ومدى إسهامها في تحقيق أهداف القانون التوجيهي للتربية. |
en_US |
dc.publisher |
جامعة أحمد دراية -ادرار |
en_US |
dc.subject |
السندات البيداغوجيا |
en_US |
dc.subject |
المناهج التعليمية |
en_US |
dc.subject |
الكتاب المدرسي |
en_US |
dc.subject |
الجيل الثاني |
en_US |
dc.title |
السندات البيداغوجية لمناهج الجيل الثاني وفاعليتها في تعليم اللغة العربية |
en_US |
dc.title.alternative |
الطور الأول الابتدائي بأدرار أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |