Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7900
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorRoummani, Abdesslam
dc.contributor.authorLahmar, Mohamed / Supervised
dc.date.accessioned2023-05-22T13:24:40Z
dc.date.available2023-05-22T13:24:40Z
dc.date.issued2022
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7900
dc.descriptionDegree in Didactics and Linguisticsen_US
dc.description.abstractبعد فترة طويلة من إدخال الأسلوب التواصلي لتدريس اللغة ، يميل تدريس اللغة الإنجليزية إلى التركيز على القواعد. لا يمكن إنكار القواعد النحوية جزء مهم من اللغة ، على الرغم من حقيقة أن التدريس وإتقانها يمكن أن يكون صعبًا. يستخدم بعض المعلمين مناهج غير تقليدية لتدريس قواعد اللغة للطلاب الذين ليسوا على دراية بها. الإجراءات الاستنتاجية والاستقرائية هي الأكثر استخدامًا من قبل جميع المعلمين. تلعب القواعد المبنية على السياق دورًا مهمًا في التعلم الفعال. سيكون الأمر أكثر تحفيزًا للتلاميذ إذا تم تدريسها في السياق لأنهم سيكونون قادرين على رؤية كيفية عمل البنية النحوية الجديدة إذا تم تقديمها في السياق الصحيح. سنبحث في فعالية تدريس القواعد في السياق ، خاصة للمتعلمين البطيئين ، في هذه الدراسة. نستخدم الاستبيانات كطرق بحث ، والتي يتم إكمالها من قبل مدربي المدارس الثانوية والطلاب باستخدام البحث الكمي. يكافح الطلاب لتعلم لغة ثانية ، بناءً على تجربتنا في المدرسة الثانوية. نعتقد أن تدريس القواعد بطريقة الاستقراء أكثر نجاحًا وأن المتعلمين سيتعلمون القواعد بشكل أسرع. بعد الانتهاء من هذه الورقة البحثية ، وما هي النصائح والاقتراحات التي يقدمها المعلمون والمفتشون ذوو النوايا الحسنة ، أوصي بأن يبحث الزملاء في الأساليب المختلفة التي يمكن استخدامها عند تدريس القواعد. أوصي بشدة أن يقوم المعلمون بتدريسها في السياق. ومع ذلك ، على الرغم من أن النتائج التي توصلت إليها كانت كما توقعت ، فإن المتعلمين الذين تعلموا القواعد سواء في أمثلة معزولة أو في سياق ، يجب أن يركزوا أكثر على الأزمنة لأنهم فشلوا في هذه الحالة في بعض الجمل عندما كانوا يحولونها إلى هياكل أخرى ضرورية للقواعدen_US
dc.description.abstractبعد فترة طويلة من إدخال الأسلوب التواصلي لتدريس اللغة ، يميل تدريس اللغة الإنجليزية إلى التركيز على القواعد. لا يمكن إنكار القواعد النحوية جزء مهم من اللغة ، على الرغم من حقيقة أن التدريس وإتقانها يمكن أن يكون صعبًا. يستخدم بعض المعلمين مناهج غير تقليدية لتدريس قواعد اللغة للطلاب الذين ليسوا على دراية بها. الإجراءات الاستنتاجية والاستقرائية هي الأكثر استخدامًا من قبل جميع المعلمين. تلعب القواعد المبنية على السياق دورًا مهمًا في التعلم الفعال. سيكون الأمر أكثر تحفيزًا للتلاميذ إذا تم تدريسها في السياق لأنهم سيكونون قادرين على رؤية كيفية عمل البنية النحوية الجديدة إذا تم تقديمها في السياق الصحيح. سنبحث في فعالية تدريس القواعد في السياق ، خاصة للمتعلمين البطيئين ، في هذه الدراسة. نستخدم الاستبيانات كطرق بحث ، والتي يتم إكمالها من قبل مدربي المدارس الثانوية والطلاب باستخدام البحث الكمي. يكافح الطلاب لتعلم لغة ثانية ، بناءً على تجربتنا في المدرسة الثانوية. نعتقد أن تدريس القواعد بطريقة الاستقراء أكثر نجاحًا وأن المتعلمين سيتعلمون القواعد بشكل أسرع. بعد الانتهاء من هذه الورقة البحثية ، وما هي النصائح والاقتراحات التي يقدمها المعلمون والمفتشون ذوو النوايا الحسنة ، أوصي بأن يبحث الزملاء في الأساليب المختلفة التي يمكن استخدامها عند تدريس القواعد. أوصي بشدة أن يقوم المعلمون بتدريسها في السياق. ومع ذلك ، على الرغم من أن النتائج التي توصلت إليها كانت كما توقعت ، فإن المتعلمين الذين تعلموا القواعد سواء في أمثلة معزولة أو في سياق ، يجب أن يركزوا أكثر على الأزمنة لأنهم فشلوا في هذه الحالة في بعض الجمل عندما كانوا يحولونها إلى هياكل أخرى ضرورية للقواعد
dc.language.isoenen_US
dc.publisherUniversity Ahmed DRAIA of Adraren_US
dc.subjectDidactics and Linguisticsen_US
dc.subjectthe inductive approachen_US
dc.subjectgrammaren_US
dc.subjectthe deductive approachen_US
dc.subjectcontexten_US
dc.subjectالمنهج الاستقرائي ، القواعد ، المنهج الاستنتاجي ، السياقen_US
dc.titleTeaching Grammar Inductively in Context Case Study: Houari Boumedien High School, Timmimounen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoire de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
roumani final work 12.pdf1.44 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.