Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7680
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorداده, فاطمة-
dc.contributor.authorدوحيا, كريمة-
dc.contributor.authorبريشي, عبد الكريم / مؤطر-
dc.date.accessioned2023-02-23T07:40:55Z-
dc.date.available2023-02-23T07:40:55Z-
dc.date.issued2022-05-31-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7680-
dc.descriptionاقتصاد نقدي وبنكيen_US
dc.description.abstractهدفت الى توضيح العلاقة بين الضريبة والنمو الاقتصادي في الجزائر خلال الفترة الممتدة من 2020-1970 وهذا باستخدام نموذج الانحدار الذاتي للابطاء الغير خطي Nardl الذي طوره shin et la حيث سمح لنا هذا النموذج بدراسة العلاقة بين المتغيرات وتوصل النتائج الى وجود علاقة تكامل مشترك بين المتغيرات الدراسة فى المدى الطويل هذا ما تبين لنا من خلال نموذج تصحيح الخطا, وان النمو الاقتصادي يتوزن عند القيمة 59%en_US
dc.description.abstractIt aimed to clarify the relationship between tax and economic growth in Algeria during the period from 1970-1920, using the autoregressive nonlinear lag Nardal model developed by shin et la. Where this model allowed us to study the relationship between the variables, and the results reached to the existence of a joint integration relationship between the variables studied in the long term.
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالنمو الاقتصاديen_US
dc.subjectالانحدار الذاتيen_US
dc.subjectالحصيلة الضريبيةen_US
dc.subjectالانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة غير خطي ardl Nen_US
dc.subjecteconomic growthen_US
dc.subjectautoregressive nonen_US
dc.subjectlinear distributed time gapsen_US
dc.subjectardl Nen_US
dc.subjecttax outcomeen_US
dc.titleقياس العلاقة بين الضربيه والنمو الاقتصاديen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة الجزائر تونس خلال الفترة من (1970-2020) NARDLen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قياس العلاقة بين الضربيه والنمو الاقتصادي.pdf2.61 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.