Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7179
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدراوي, فضيلة-
dc.contributor.authorدراوي, مبروكة-
dc.contributor.authorجعفري, احمد / مؤطر-
dc.date.accessioned2022-11-10T07:34:01Z-
dc.date.available2022-11-10T07:34:01Z-
dc.date.issued2022-06-15-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/7179-
dc.descriptionتعليمية اللغاتen_US
dc.description.abstractيعتبر التقويم من أهم استراتيجيات التعليم لكونها من أهم التقنيات في التدريس . ولعل الهدف الرئيسي من وراء هذه الدراسة هو الكشف عن مواطن الضعف والقوة لدى المتعلمين , ومحاولة العلاج النقائص لديهم لتحسين النتائج الى الافضل ، بالإضافة الى دور التقويم يساهم في تنمية المتعلمين المهارات اللغوية من حيث القراءة والكتابة والكلام والاستماع ،كما تساهم الكفاءة في التقويم عن امكانية كل تلميذ ومعارفهم المكتسبة والكشف عن مهارتهم . وتكمن مجتمع البحث في ثانوية قرين بقاسم بلحمر تامست , أما عينة البحث فكانت تتمثل في تلاميذ السنة الثالثة في جميع الشعب . وبعد تطبيق الدراسة الميدانية تبين لنا إن التقويم بأشكاله يتم تطبيقه في كل حصة دراسية.en_US
dc.description.abstractEvaluation is one of the most important teaching strategies because it is one of the most important techniques in teaching. Perhaps the main objective behind this study is to reveal the weaknesses and strengths of the learners, and to try to remedy their shortcomings to improve the results for the better. Student and their acquired knowledge and disclosure of their skill. The research community resides in the secondary school of Qassem Belhamer Tammist, and the sample of the research was represented by the third year students in all the divisions. After applying the field study, it became clear to us that the evaluation in all its forms is applied in every lesson.
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالتقويمen_US
dc.subjectالمهارات اللغويةen_US
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectevaluationen_US
dc.subjectlanguage skillsen_US
dc.subjectcompetency approachen_US
dc.titleالتقويم ودوره في تنمية المهارات اللغوية لدى المتعلم في ضوء المقاربة بالكفاءةen_US
dc.title.alternativeالسنة الثالثة ثانوي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التقويم ودوره في تنمية المهارات اللغوية.pdf1.43 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.