Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/6783
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن حمادي, نجاة
dc.contributor.authorالشيخ, سكينة
dc.contributor.authorامحمدي, علي / مؤطر
dc.date.accessioned2022-10-06T09:46:32Z
dc.date.available2022-10-06T09:46:32Z
dc.date.issued2022
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/6783
dc.descriptionتخصص : علم النفس مدرسيen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين مركز الضبط والجنس والتخصص والتحصيل الدراسي لدى عينية قوامها (90) تلميذاً وتلميذة من مرحلة التعليم الثانوي، تم استخدام مقياس نويكي وستريكلاند لمركز الضبط (المختزل)، بعد التأكد من صلاحيته ومعامل استقراره. استخدام خلالها المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى النتائج هذه الدراسة على ما يلي: لا توجود علاقة بين الجنسين في مركز الضبط. لا توجد فروق في مركز الضبط تعزى لمتغير التخصص. لا توجد علاقة في مركز الضبط والتحصيل الدراسي.en_US
dc.description.abstractlocus of control, internal control, external control, gender, specialization, academic achievement.
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectمركز الضبطen_US
dc.subjectالضبط الداخليen_US
dc.subjectالضبط الخارجيen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectعلم النفس مدرسيen_US
dc.subjectlocus of control, internal control, external control, gender, specialization, academic achievement.en_US
dc.titleمركز الضبط وعلاقته بالجنس والتخصص والتحصيل الدراسي للمراهقين المتمدرسينen_US
dc.title.alternativeدراسة وصفية بثانوية المجاهد محمد بن الطيب بانزجميرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.