Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/6783
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن حمادي, نجاة | |
dc.contributor.author | الشيخ, سكينة | |
dc.contributor.author | امحمدي, علي / مؤطر | |
dc.date.accessioned | 2022-10-06T09:46:32Z | |
dc.date.available | 2022-10-06T09:46:32Z | |
dc.date.issued | 2022 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/6783 | |
dc.description | تخصص : علم النفس مدرسي | en_US |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين مركز الضبط والجنس والتخصص والتحصيل الدراسي لدى عينية قوامها (90) تلميذاً وتلميذة من مرحلة التعليم الثانوي، تم استخدام مقياس نويكي وستريكلاند لمركز الضبط (المختزل)، بعد التأكد من صلاحيته ومعامل استقراره. استخدام خلالها المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى النتائج هذه الدراسة على ما يلي: لا توجود علاقة بين الجنسين في مركز الضبط. لا توجد فروق في مركز الضبط تعزى لمتغير التخصص. لا توجد علاقة في مركز الضبط والتحصيل الدراسي. | en_US |
dc.description.abstract | locus of control, internal control, external control, gender, specialization, academic achievement. | |
dc.publisher | جامعة احمد دراية - ادرار | en_US |
dc.subject | مركز الضبط | en_US |
dc.subject | الضبط الداخلي | en_US |
dc.subject | الضبط الخارجي | en_US |
dc.subject | التحصيل الدراسي | en_US |
dc.subject | علم النفس مدرسي | en_US |
dc.subject | locus of control, internal control, external control, gender, specialization, academic achievement. | en_US |
dc.title | مركز الضبط وعلاقته بالجنس والتخصص والتحصيل الدراسي للمراهقين المتمدرسين | en_US |
dc.title.alternative | دراسة وصفية بثانوية المجاهد محمد بن الطيب بانزجمير | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مركز الضبط وعلاقته بالجنس والتخصص والتحصيل الدراسي.pdf | 11.32 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.