Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/6783
Title: مركز الضبط وعلاقته بالجنس والتخصص والتحصيل الدراسي للمراهقين المتمدرسين
Other Titles: دراسة وصفية بثانوية المجاهد محمد بن الطيب بانزجمير
Authors: بن حمادي, نجاة
الشيخ, سكينة
امحمدي, علي / مؤطر
Keywords: مركز الضبط
الضبط الداخلي
الضبط الخارجي
التحصيل الدراسي
علم النفس مدرسي
locus of control, internal control, external control, gender, specialization, academic achievement.
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة احمد دراية - ادرار
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين مركز الضبط والجنس والتخصص والتحصيل الدراسي لدى عينية قوامها (90) تلميذاً وتلميذة من مرحلة التعليم الثانوي، تم استخدام مقياس نويكي وستريكلاند لمركز الضبط (المختزل)، بعد التأكد من صلاحيته ومعامل استقراره. استخدام خلالها المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى النتائج هذه الدراسة على ما يلي: لا توجود علاقة بين الجنسين في مركز الضبط. لا توجد فروق في مركز الضبط تعزى لمتغير التخصص. لا توجد علاقة في مركز الضبط والتحصيل الدراسي.
locus of control, internal control, external control, gender, specialization, academic achievement.
Description: تخصص : علم النفس مدرسي
URI: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/6783
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.