Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/6469
Title: أخطاء الإعلام وأثرها على لغة المتعلم في التعليم الجامعي قسم اللغة والأدب العربي «جامعة أدرار»
Authors: دبولو, فتيحة
فلاحي, زهرة
خدير, المغيلي / مؤطر
Keywords: التعليمية
تعلم
تعليم
اللغة
إعلام
أخطاء
اللغة الإعلامية
اكتساب
éducatif -apprendre -éducation -langue –médias –erreurs –acquisition- la langue médiatique _ acquisition
education l- to learn – education – the language – media – mistakes – media language – acquisition
Issue Date: 7-Jun-2022
Publisher: جــامعة احمد دراية _ ادرار
Abstract: اعتمدنا في هدة الدراسة و المتموضعة بأخطاء الإعلام وأثرها على لغة المتعلم في التعليم الجامعيى قسم اللغة والأدب العربي على خطة موجزة من مقدمة وفصلين ثم خاتمة ،حيث تطرقنا في الفصل الأول ، إلى ماهية التعليم والإعلام ،وحاولنا إعطاء مفهوم موجز لتعليم والإعلام والأخطاء المرتكبة في الإعلام وأسباب انتشارها ، أما الفصل الثاني فقد كان عبارة عن دراسة تطبيقية في قسم اللغة العربية كلية الأدب واللغات بجامعة أدرار فقد تناولنا فيه مجموعة من الاجراءات الميدانية لهده الدراسة ثم استنتجنا بعض الإحصائيات المتمثلة بالنسب المئوية،ووضعها في جداول وقمنا بتحليلها و استخلاص النتائج ثم أنهينا الموضوع بخاتمة شملت النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة.
Dans cette étude, nous nous sommes appuyés sur les médiatiques et leur impact sur la langue de l'apprenant dans l'enseignement universitaire, le département de langue et littérature arabes, sur un plan succinct composé d'une introduction ,de deux chapitres, puis d'une conclusion deuxième chapitre, il s'agissait d'une étude appliquée au département de langue arabe, faculté des lettres et langues de l'université d'Adrar, dans laquelle nous avons traité un ensemble de procédures de terrain pour cette étude obtenue dans cette étude.
In this study, we relied on media errors and their impact on the language of the learner in university education, the department of Arabic language and literature, on a brief plan consisting of an introduction, two chapters, and then a conclusion, as for the second chapter, it was an applied study in the department of Arabic language, faculty of laerature and languages at adrar university. In which we dealt with a set of field procedures for this study, obtained in this study.
Description: تعليمية اللغات
URI: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/6469
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.