Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5988
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقطيب, زهرة
dc.contributor.authorمرموري, البشير / مؤطر
dc.date.accessioned2022-01-18T08:49:00Z
dc.date.available2022-01-18T08:49:00Z
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5988
dc.descriptionعلم الاجتماع التربيةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى معرفة ما اذا كان للعلاقات الاجتماعية في الوسط الدراسي علاقة بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ ثانوية بوعلقة عبد القادر بتسابيت بأدرار، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة، كما تم اختيار عينة بطريقة عشوائية، حيث تكونت من 40 تلميذ وتلميذة من ثانوية بوعلقة عبد القادر بتسابيت بمختلف التخصصات وباختلاف الجنس، وبعد تطبيق الاستبيان الخاص بالعلاقات الاجتماعية والتحصيل الدراسي من أجل اختبار الفرضيات، وكانت النتائج المتحصل عليها كما يلي: ان العلاقات الإجتماعية داخل القسم نوع من المتعة والفرحة، كما أن التعاون والتآزر وحل المشاكل مع الأصدقاء الآخرين غير ممنهجة فيما بينهم وهذا ما يعكس العلاقات الاجتماعية فيما بين التلاميذ كما أن تواجد التلاميذ مع زملاء يريدونهم في نفس القسم على اختلاف مستواهم،نستنتج أن افضلية بعض التلاميذ على البعض الآخر بالنسبة للأستاذ، توجيه التلاميذ الأسئلة الى الأساتذة، تزويد الأصدقاء بعض الكت والمراجع التي تساعد على الدراسة، نستنتج أن التلاميذ لا يجدون صعوبة في تلقي المعلومات وفهمها من طرف الأستاذ .en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالعلاقات الاجتماعيةen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.titleالعلاقات الاجتماعية في الوسط المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثانوية بوعلقة عبد القادر تسابيت أدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.