Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5886
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorباعلي, يمينة-
dc.contributor.authorبوخيرة, حياة-
dc.contributor.authorبكراوي, عبد العالي / مؤطر-
dc.date.accessioned2021-12-23T14:12:27Z-
dc.date.available2021-12-23T14:12:27Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5886-
dc.descriptionتخص علم النفس المدرسيen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على التحصيل الدراسي لتلاميذ طور الثانوي. و تتضح أهمية دراستنا في معرفة مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الثانوي نظرا لطبيعة الموضوع اعتمدنا على المنهج الوصفي و أجريت الدراسة على عينة تكونت من 45 مفردة من مجتمع الدراسة. أما فيما يخص أدوات جمع البيانات فقد استخدمنا استبيان و توصلت الدراسة إلى أنه هناك تأثير لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الثانوية. أن هناك فروق في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) بين الذكور و الإناث. أن هناك فروق في التحصيل الدراسي بين الذكور و الإناث.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectعلم النفس المدرسيen_US
dc.subjectالتواصل الإجتماعيen_US
dc.subjectالفايسبوكen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectcommunication sociale, Facebook, réussite scolaen_US
dc.titleأثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على التحصيل الدراسيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية الشيخ احمد بن ديدي-أدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.