Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5886
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | باعلي, يمينة | - |
dc.contributor.author | بوخيرة, حياة | - |
dc.contributor.author | بكراوي, عبد العالي / مؤطر | - |
dc.date.accessioned | 2021-12-23T14:12:27Z | - |
dc.date.available | 2021-12-23T14:12:27Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5886 | - |
dc.description | تخص علم النفس المدرسي | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على التحصيل الدراسي لتلاميذ طور الثانوي. و تتضح أهمية دراستنا في معرفة مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الثانوي نظرا لطبيعة الموضوع اعتمدنا على المنهج الوصفي و أجريت الدراسة على عينة تكونت من 45 مفردة من مجتمع الدراسة. أما فيما يخص أدوات جمع البيانات فقد استخدمنا استبيان و توصلت الدراسة إلى أنه هناك تأثير لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الثانوية. أن هناك فروق في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) بين الذكور و الإناث. أن هناك فروق في التحصيل الدراسي بين الذكور و الإناث. | en_US |
dc.publisher | جامعة احمد دراية -ادرار | en_US |
dc.subject | علم النفس المدرسي | en_US |
dc.subject | التواصل الإجتماعي | en_US |
dc.subject | الفايسبوك | en_US |
dc.subject | التحصيل الدراسي | en_US |
dc.subject | communication sociale, Facebook, réussite scola | en_US |
dc.title | أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على التحصيل الدراسي | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية الشيخ احمد بن ديدي-أدرار | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على التحصيل الدراسي.pdf | 1.06 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.