Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5886
Title: أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على التحصيل الدراسي
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية الشيخ احمد بن ديدي-أدرار
Authors: باعلي, يمينة
بوخيرة, حياة
بكراوي, عبد العالي / مؤطر
Keywords: علم النفس المدرسي
التواصل الإجتماعي
الفايسبوك
التحصيل الدراسي
communication sociale, Facebook, réussite scola
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة احمد دراية -ادرار
Abstract: هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على التحصيل الدراسي لتلاميذ طور الثانوي. و تتضح أهمية دراستنا في معرفة مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الثانوي نظرا لطبيعة الموضوع اعتمدنا على المنهج الوصفي و أجريت الدراسة على عينة تكونت من 45 مفردة من مجتمع الدراسة. أما فيما يخص أدوات جمع البيانات فقد استخدمنا استبيان و توصلت الدراسة إلى أنه هناك تأثير لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الثانوية. أن هناك فروق في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) بين الذكور و الإناث. أن هناك فروق في التحصيل الدراسي بين الذكور و الإناث.
Description: تخص علم النفس المدرسي
URI: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5886
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.