Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5872
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorماموني, أسماء
dc.contributor.authorبوفادي, حليمة
dc.contributor.authorاغياث, سالمة / مؤطر
dc.date.accessioned2021-12-23T12:05:05Z
dc.date.available2021-12-23T12:05:05Z
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5872
dc.descriptionتخصص :علم النفس المدرسيen_US
dc.description.abstractسعت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين تقدير الذات والدافعية لتعلم عند تلاميذ السنة الرابعة متوسطة والكشف عن الفروق بين الجنسين لكل متغير ، اعتماداً على الأداتين مقياس تقدير الذات لكوبر سميث ومقياس الدافعية لتعلم ليوسف قطامي ، بحيث توصلنا إلى وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائية بين متغيرات الدراسة ، وإلى عدم وجود فروق بين الجنسين لكل من المتغيرين .en_US
dc.description.abstractCette étude a cherché à connaître la relation entre estime de soi et motivation à apprendre pour les collégiens de quatrième année et à détecter des différences entre les sexes pour chaque variable, en fonction des deux outils : l'échelle d'estime de soi de Cooper Smith et la motivation d'apprentissage de Youssef Qatami. Échelle, de sorte que nous avons trouvé une corrélation statistiquement significative entre les variables de l'étude, Et qu'il n'y a pas de différences entre les sexes pour chacune des variables.
dc.publisherجامعة احمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectعلم النفس المدرسيen_US
dc.subjectتقدير الذاتen_US
dc.subjectالإنجازen_US
dc.subjectالتعلمen_US
dc.subjectMotivation, estime de soi, réussite, apprentissage.en_US
dc.titleتقدير الذات وعلاقته بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة تقدير الذات وعلاقته بدافعية التعلم.pdf3.06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.