Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5872
Title: تقدير الذات وعلاقته بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط
Authors: ماموني, أسماء
بوفادي, حليمة
اغياث, سالمة / مؤطر
Keywords: علم النفس المدرسي
تقدير الذات
الإنجاز
التعلم
Motivation, estime de soi, réussite, apprentissage.
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة احمد دراية -ادرار
Abstract: سعت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين تقدير الذات والدافعية لتعلم عند تلاميذ السنة الرابعة متوسطة والكشف عن الفروق بين الجنسين لكل متغير ، اعتماداً على الأداتين مقياس تقدير الذات لكوبر سميث ومقياس الدافعية لتعلم ليوسف قطامي ، بحيث توصلنا إلى وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائية بين متغيرات الدراسة ، وإلى عدم وجود فروق بين الجنسين لكل من المتغيرين .
Cette étude a cherché à connaître la relation entre estime de soi et motivation à apprendre pour les collégiens de quatrième année et à détecter des différences entre les sexes pour chaque variable, en fonction des deux outils : l'échelle d'estime de soi de Cooper Smith et la motivation d'apprentissage de Youssef Qatami. Échelle, de sorte que nous avons trouvé une corrélation statistiquement significative entre les variables de l'étude, Et qu'il n'y a pas de différences entre les sexes pour chacune des variables.
Description: تخصص :علم النفس المدرسي
URI: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5872
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة تقدير الذات وعلاقته بدافعية التعلم.pdf3.06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.