Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5728
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبحيدة, محمد
dc.contributor.authorخدير, المغيلي / مؤطر
dc.date.accessioned2021-11-22T08:56:01Z
dc.date.available2021-11-22T08:56:01Z
dc.date.issued2021-06-09
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5728
dc.descriptionتعليمية اللغاتen_US
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى بنية الإيقاع في قصيدة البكاء بين يدي زرقاء اليمامة للشّاعر أمل دنقل أنموذجا حيث يعدّ الإيقاع مكون جوهري في بنية النّص الشّعري . بدأت الدّراسة بالتّعريف الشّامل للبنيّة والإيقاع من النّاحية اللغوية و الاصطلاحية ونظرة العرب والغرب لظاهرة الإيقاع ، فبعد أن كان مفهوم الإيقاع عند القدماء يقتصر على الوزن والقافية ، فقد تجاوزه المحدثين مع اشتمالهم الحركة الدّاخلية التي تطرأ على البيت الشّعري من زحافات وعلل وتناولت أيضا الشكل الموسيقي المتمثل في الموسيقى الدّاخلية والخارجية لإبراز عمليات الإيقاع القصيرة ، ثمّ اختتمنا ذلك بخاتمة أجملنا فيها النّتائج التي توصّلنا إليها.en_US
dc.description.abstractThis research aims at the structure of rhythm in the poem “Crying in the Hands of Zarqa Al-Yamama” by the poet Amal Dunqul , where rhythm is an essential component in the structure of the poetic text. - Our study began with a comprehensive definition of the structure and rhythm from a linguistic and idiomatic point of view, and the Arabs and Western view of the phenomenon of rhythm. In the internal and external music to highlight the aesthetic rhythm in the poem. Then we concluded with a conclusion in which we summarized our findings.
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالبنيةen_US
dc.subjectالإيقاعen_US
dc.subjectالقصيدةen_US
dc.subjectالوزنen_US
dc.subjectالشعرen_US
dc.subjectstructureen_US
dc.subjectrhythmen_US
dc.subjectpoemen_US
dc.subjectweighten_US
dc.subjectpoetryen_US
dc.titleالمسائل التعليمية في كتاب "تذكرة السامع والمتكلم في أدب العالم والمتعلم لابن جماعةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.