Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5432
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorساودي, شيماء-
dc.contributor.authorبن عبد الكريم, زهية-
dc.contributor.authorعلي الطالب, مبارك / مؤطر-
dc.date.accessioned2021-09-21T09:38:24Z-
dc.date.available2021-09-21T09:38:24Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5432-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة لمعرفة مدى تأثير العنف المدرسي على التحصيل الدراسي لدى التلميذ المراهق في مرحلة التعليم المتوسط حيث استعمل الباحثتان استبيانه من اجل الحصول على نتائج ميدانية وذالك بتطبيقها بمتوسطة الشهيد خالفة علي تيط( اولف) وخلصت الدراسة في الاخير الى ان العنف المدرسي بكافة أنواعه اللفظي والمعنوي والجسدي له تأثير مباشر على مردود وتحصيل التلميذ دراسيا وقد افضت الدراسة الى طرح بعض التوصيات من شانها المساهمة في التقليل من هذه الظاهرة في المحيط المدرسي.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالعنف المدرسيen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectالمراهقةen_US
dc.titleسسيولوجيا العنف المدرسي وعلاقته بالمراهقة في التعليم المتوسطen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة قسم الرابعة متوسط متوسطة الشهيد خالفة علي تيطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
سيسولوجيا العنف المدرسي.pdf1.98 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.