Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5430
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمناد, حفصة-
dc.contributor.authorبن أحمد, آمنة-
dc.contributor.authorبوفارس, عبد الرحمان / مؤطر-
dc.date.accessioned2021-09-21T09:16:28Z-
dc.date.available2021-09-21T09:16:28Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5430-
dc.descriptionعلم النفس الدراسيen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية لمعرفة تأثير الضغوط النفسية على تقبل الطالب الجامعي لتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا . وقد تكونت عينة الدراسة من (130) طالب وطالبة من الجامعة من مختلف التخصصات العلمية والأدبية، استخدمت الطالبتين مقياسين ،" للضغط النفسي" الذي يتكون من (45) فقرة مقسمة على ثلاث أبعاد ، واستبيان "للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا" المتكون من (20) فقرة بعد عرضهم على مجموعة من المحكمين للتأكد من صدقهم وثباتهم من خلال الدراسة الاستطلاعية . بعد التوصل إلى نتائج الدراسة من خلال التحقق من الفرضيات، ومن خلال التحليل الإحصائي للبيانات (برنامج spss )، ووفقا لمتغيرات الدارسة توصلت الطالبتان إلى النتائج التالية : - لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين الضغوط النفسية و تقبل الطالب الجامعي للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا . - لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين الضغوط الأسرية و تقبل الطالب الجامعي للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا . - لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين الضغوط الدراسية و تقبل الطالب الجامعي للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا . - لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين التقديرات الشخصية للطلبة الجامعيينو تقبلهم للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا. - توجد فروق دالة إحصائيا بين أفراد عينة الدراسة في الضغوط النفسية تعزى لمتغير النوع . - لا توجد فروق دالة إحصائيا بين أفراد عينة الدراسة في الضغوط النفسية تعزى لمتغيرات الشخصية ( الإقامة، التخصص ، المستوى الدراسي). - لا توجد فروق دالة إحصائيا بين أفراد عينة الدراسة في تقبل الطالب الجامعي لتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغيرات الشخصية ( النوع، الإقامة ، التخصص ، المستوى الدراسي).en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالضغوط النفسيةen_US
dc.subjectالتعليم عن بعدen_US
dc.subjectالطالب الجامعيen_US
dc.titleتأثير الضغوط النفسية على تقبل الطلبة الجامعيين للتعليم عن بعد في ظل جائحة كوروناen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.