Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5430
Title: تأثير الضغوط النفسية على تقبل الطلبة الجامعيين للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا
Authors: مناد, حفصة
بن أحمد, آمنة
بوفارس, عبد الرحمان / مؤطر
Keywords: الضغوط النفسية
التعليم عن بعد
الطالب الجامعي
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة احمد دراية - ادرار
Abstract: هدفت الدراسة الحالية لمعرفة تأثير الضغوط النفسية على تقبل الطالب الجامعي لتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا . وقد تكونت عينة الدراسة من (130) طالب وطالبة من الجامعة من مختلف التخصصات العلمية والأدبية، استخدمت الطالبتين مقياسين ،" للضغط النفسي" الذي يتكون من (45) فقرة مقسمة على ثلاث أبعاد ، واستبيان "للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا" المتكون من (20) فقرة بعد عرضهم على مجموعة من المحكمين للتأكد من صدقهم وثباتهم من خلال الدراسة الاستطلاعية . بعد التوصل إلى نتائج الدراسة من خلال التحقق من الفرضيات، ومن خلال التحليل الإحصائي للبيانات (برنامج spss )، ووفقا لمتغيرات الدارسة توصلت الطالبتان إلى النتائج التالية : - لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين الضغوط النفسية و تقبل الطالب الجامعي للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا . - لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين الضغوط الأسرية و تقبل الطالب الجامعي للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا . - لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين الضغوط الدراسية و تقبل الطالب الجامعي للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا . - لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين التقديرات الشخصية للطلبة الجامعيينو تقبلهم للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا. - توجد فروق دالة إحصائيا بين أفراد عينة الدراسة في الضغوط النفسية تعزى لمتغير النوع . - لا توجد فروق دالة إحصائيا بين أفراد عينة الدراسة في الضغوط النفسية تعزى لمتغيرات الشخصية ( الإقامة، التخصص ، المستوى الدراسي). - لا توجد فروق دالة إحصائيا بين أفراد عينة الدراسة في تقبل الطالب الجامعي لتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغيرات الشخصية ( النوع، الإقامة ، التخصص ، المستوى الدراسي).
Description: علم النفس الدراسي
URI: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5430
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.