Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5415
Title: التقويم التربوي وأثره في ترقية الأداء الدراسي
Other Titles: سنة أولى أنموذجا
Authors: بن أحميدة, عبد الرحيم
محمود, عبد الله
لــــــــــصقع, مختار / مؤطر
Keywords: أساليب التقويم
التحصيل الدراسي
النظام التربوي
التقويم التشخيصي
التقويم التكويني
evaluation methods
academic achievement
the educational system
diagnostic evaluation
formative evaluation
Issue Date: 15-Jul-2021
Publisher: جامعة احمد دراية - ادرار
Abstract: تمحور موضوع هذه المذكرة حول علاقة أساليب التقويم التربوي للتحصيل الدراسي و دور النظام التربوي في نشأة أفراد ذو كفاءة اعتمادا على طرح الإشكالية و الفرضية التي كانت عن علاقة بين التقويم التربوي و التحصيل الدراسي و بين كذلك أهمية الدراسة و أهدافها و حدود دراستها و تقسيمها مرورا بالفصل الأول الذي يعنون بالتقويم التربوي و علاقته بالأداء الدراسي اعتمادا على مفهوم التقويم و التقييم و التعالق و الاختلاف ودراسة نواحي المتعلقة بالعملية لتربوي من طرف الطالب و الأستاذ والمناهج و الوسائل التعليمية و قد بينا مراحل العملية التربوية التعليمة و مستوياتها من التقويم الاولي و التقويم التشخيصي و التقويم التكويني و التقويم الختامي مع لبراز أهميته في الكشف عن المستويات العامة و لخاصة و دوره في ترقية المهارات و النهوض بالبرامج لتعليمية و السلوكات الفردية و الجماعية ، وقد اعتمد في الفصل الثاني على الجانب النظري بدراسة ميدانية تقوم بإجراءات دراسية أساسية من المنهج و عينات من التمدرس و الأداة و تحليل النتائج النهائية باستخدام المحاور منها الاختبارات المقالية وعلاقتها بالأداء الدراسي و النتائج العامة للبحث فقد استطعنا تقويم الاختبارات الموضعية التي يبينها الأساتذة في التقويم التحصيلي لتلاميذهم بشكل كبيرية التقويم وأهدافه ووظيفته .
Description: تعليمية اللغات
URI: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5415
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.