Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5415
Title: | التقويم التربوي وأثره في ترقية الأداء الدراسي |
Other Titles: | سنة أولى أنموذجا |
Authors: | بن أحميدة, عبد الرحيم محمود, عبد الله لــــــــــصقع, مختار / مؤطر |
Keywords: | أساليب التقويم التحصيل الدراسي النظام التربوي التقويم التشخيصي التقويم التكويني evaluation methods academic achievement the educational system diagnostic evaluation formative evaluation |
Issue Date: | 15-Jul-2021 |
Publisher: | جامعة احمد دراية - ادرار |
Abstract: | تمحور موضوع هذه المذكرة حول علاقة أساليب التقويم التربوي للتحصيل الدراسي و دور النظام التربوي في نشأة أفراد ذو كفاءة اعتمادا على طرح الإشكالية و الفرضية التي كانت عن علاقة بين التقويم التربوي و التحصيل الدراسي و بين كذلك أهمية الدراسة و أهدافها و حدود دراستها و تقسيمها مرورا بالفصل الأول الذي يعنون بالتقويم التربوي و علاقته بالأداء الدراسي اعتمادا على مفهوم التقويم و التقييم و التعالق و الاختلاف ودراسة نواحي المتعلقة بالعملية لتربوي من طرف الطالب و الأستاذ والمناهج و الوسائل التعليمية و قد بينا مراحل العملية التربوية التعليمة و مستوياتها من التقويم الاولي و التقويم التشخيصي و التقويم التكويني و التقويم الختامي مع لبراز أهميته في الكشف عن المستويات العامة و لخاصة و دوره في ترقية المهارات و النهوض بالبرامج لتعليمية و السلوكات الفردية و الجماعية ، وقد اعتمد في الفصل الثاني على الجانب النظري بدراسة ميدانية تقوم بإجراءات دراسية أساسية من المنهج و عينات من التمدرس و الأداة و تحليل النتائج النهائية باستخدام المحاور منها الاختبارات المقالية وعلاقتها بالأداء الدراسي و النتائج العامة للبحث فقد استطعنا تقويم الاختبارات الموضعية التي يبينها الأساتذة في التقويم التحصيلي لتلاميذهم بشكل كبيرية التقويم وأهدافه ووظيفته . |
Description: | تعليمية اللغات |
URI: | https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5415 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
التقويم التربوي وأثره في ترقية الأداء الدراسي سنة أولى أنموذجا.pdf | 1.48 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.