Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5378
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغسال, صافية
dc.contributor.authorمبروكي, رانيا
dc.contributor.authorسباعي, أمحمد / مؤطر
dc.date.accessioned2021-09-16T09:34:34Z
dc.date.available2021-09-16T09:34:34Z
dc.date.issued2021
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5378
dc.descriptionالصحافة المطبوعة والالكترونيةen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة على معرفة الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في التعريف بالسياحة في الجنوب الجزائري، وكان السبب لاختيار هذا الموضوع هو مدى استغلال مواقع التواصل الاجتماعي السياحة الصحراوية في الجزائر هذه من جهة نظر صفحة "السياحة الصحراوية الجزائرية" وللتوصل على نتائج هذه الدراسة، تم الاعتماد على الدراسة الوصفية الاستطلاعية التي اعتمدت على المنهج الوصفي. تناولت الدراسة إطار منهجي، وفصلين نظرين الأول خصص للإطار العام لمواقع التواصل الاجتماعي، أما الفصل الثاني فقد تناول السياحة في الجنوب الجزائري ودور مواقع التواصل الاجتماعي في التعريف بها، كما شملت الدراسة إطار تطبيقي خصص للدراسة الميدانية حيث تم فيها معالجة البيانات التي تحصلنا عليها، لنتوصل إلى مجموعة من البيانات أهمها: أن صفحة فيسبوك السياحة الصحراوية الجزائرية تقوم بنشر معلومات حول السياحة الصحراوية مبررة تنوعها واختلافها والسعي على تنمية الوعي السياحي وكذا الحث على الحفاظ والاهتمام بها، كما يتفاعل الجمهور الجزائري مع المحتوى المنشور من خلال إبداء آرائهم وإعجابهم ومشاركتهم وتعليقاتهم التي تعبر عن انتمائهم ورغبتهم اتجاه مقاصدهم السياحية، من أجل الافتخار والترويج والتسويق السياحي لها.en_US
dc.description.abstractThe study aimed to know the role That social networking sites play in introducing tourisme in southern Algeria, and the reason for choosing This topic was the extent to which social media sites exploit desert tourisme in Algeria frome the point of view of the "Algerian Saharan Tourisme" page. On the exploratory descriptive study That relied on the descriptive approach. The study dealt with a methodological Framework, and the first two chapters were devoted to the général Framework of social media, while the second chapters dealt with tourisme in southern Algeria and the role of social networking sites in defining It. To a group of data, the Most important of which are: The Algerian Saharan tourisme Facebook page publishes information about Saharan tourisme justifying its diversity and différences, seeking to develop tourisme awareness, as well as urging conservation and interest in It, as the Algerian public interacts with the published content by expressing their opinions, admiration, participation and comments That express their affiliation and desire towards their touriste destinations, For the sake of being proud and promoting It.
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالسياحة الصحراويةen_US
dc.subjectالتسويق السياحيen_US
dc.titleدور مواقع التواصل الاجتماعي في التعريف بالسياحة في الجنوب الجزائريen_US
dc.title.alternativeصفحة فيس بوك السياحة الصحراوية أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.