Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5241
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمبروكة, بربار
dc.contributor.authorقويديري, عبد الرحمان / مؤطر
dc.date.accessioned2021-06-22T08:20:11Z
dc.date.available2021-06-22T08:20:11Z
dc.date.issued2021-06-11
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/5241
dc.descriptionادارة الاعمالen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى معرفة تأثير جائحة كورونا على أدارة العلاقة مع الزبون حيث قامت الباحثة بمدراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائرية لمعرفة مدى أثر العلاقة مع الزبون في ظل تفاقم الازمة الصحية كورنا، وقد استعملت في ذلك الاساليب الاحصائية باستخدام البرنامج الاحصائي spss لتحليل النتائج وخلصت الدراسة في الاخير أن مستوى إدارة علاقات الزبائن في مؤسسة بريد الجزائر حتى في ظل الحجر الصحي المفروض جيد. كما خلصنا أن مستوى الأداء الخدمتني في المؤسسة في تزايد رغم الاجراءات الصحة التي فرض على الزبون عمد التقرب لمصالح البريد. كما انه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين إدارة علاقات الزبائن و الأداء المؤسسي في بريد الجزائر.en_US
dc.description.abstractL'étude visait à connaître l'impact de la pandémie de Corona sur la gestion de la relation avec le client, car le chercheur a mené une étude de terrain à la société algérienne Etisalat pour déterminer l'étendue de l'impact de la relation avec le client à la lumière de l'aggravation de la crise sanitaire du Corona, et des méthodes statistiques ont été utilisées en utilisant le programme statistique spss pour analyser les résultats.Le niveau de gestion de la relation client à Algérie Poste, même sous la quarantaine imposée, est bon. Nous avons également conclu que le niveau de performance du service dans l'établissement est en augmentation malgré les mesures sanitaires qui ont été imposées au client délibérément pour se rapprocher des intérêts de la poste. Il existe également une relation statistiquement significative entre la gestion de la relation client et la performance institutionnelle de la Poste Algérienne.
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectكوروناen_US
dc.subjectادارة العلاقةen_US
dc.subjectالزبونen_US
dc.subjectاتصالات الجزائرen_US
dc.subjectCoronaen_US
dc.subjectgestion de la relation clienten_US
dc.subjectAlgérie Télécomen_US
dc.subjectclienten_US
dc.titleتأثير جائحة كورونا على أدارة العلاقة مع الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة ميداني بمؤسسة بريد الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تأثير جائحة كورونا على أدارة العلاقة مع الزبون.pdf1.26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.