Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/4689
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلمخفي, فتحية
dc.contributor.authorغوماري, رشيدة
dc.contributor.authorعبد الرحمان, فارس / مؤطر
dc.date.accessioned2020-12-27T14:29:55Z
dc.date.available2020-12-27T14:29:55Z
dc.date.issued2020
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/4689
dc.descriptionتخصص علم النفس المدرسيen_US
dc.description.abstractهدف البحث الى التعرف على العلاقة بين جودة الحياة المدرسية والتوافق النفسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في تسابيت بمنطقة أدرار مكونة من 34 تلميذ وتلميذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية وقد استخدمنا المنهج الوصفي للبحث الحالي لانه مناسب لتحقيق أهداف الدراسة وطبيعتها كما استخدم في الدراسة أداتين لجمع البيانات والمتمثلين في مقياس جودة الحياة المدرسية ومقياس التوافق النفسي وقد تم التحقيق من الصدق والثبات لكلتا الأداتين وانطلاقا مما سبق ذكره جاءت دراسة البحث الحالي من خلال طرحها التساؤلات التالية: الاشكال العام: هل لجودة الحياة المدرسية علاقة بالتوافق النفسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط؟ التساؤلات الفرعية: 01/ هناك علاقة بينالصحة العامة والتوافق التوافق النفسي لدى تلاميذ الرابعة متوسط. 02/هناك علاقة بين الحياةالاسرية والإجتماعية والتوافق النفسي لدى تلاميذ الرابعة متوسط. 03/هناك علاقة بين جودة التعليم والدراسة والتوافق النفسي لدى تلاميذ الرابعة متوسط. 04/هناك علاقة بين الصحة النفسية والتوافق النفسي لدى تلاميذ الرابعة متوسط. 05/هناك علاقة بين جودة شغل الوقت وإدارته والتوافق النفسي لدى تلاميذ الرابعة متوسط. الفرضيات: الفرضية العامة: هناك علاقة ارتباطية بين جودة الحياة المدرسية والتوافق النفسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط الفرضيات الجزئية : 01/وجود علاقة ارتباطية بين جودة المحيط الصحة العامة والتوافق النفسي . 02/وجود علاقة ارتباطية بين جودة الحياة الأسرية والاجتماعية والتوافق النفسي . 03/وجود علاقة ارتباطية بين التعليم والدراسة والتوافق النفسي . 04/وجود علاقة ارتباطية بين جودة الصحة النفسية والتوافق النفسي . 05/وجود علاقة ارتباطية بين جودة شغل الوقت وادارته والتوافق النفسي. ومن أجل تساؤلات الدراسة كان الحساب بواسطة الرزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية sPss وكانت الاجابة عللا تساؤلات البحث باستعمال الأسلوبين الاحصائيين التاليين. معامل الارتباط بيرسون من أجل حساب العلاقة وتوصلت نتائج الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية بين جودة الحياة المدرسية والتوافق النفسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.titleجودة الحياة المدرسية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى تلاميذ الرابعة متوسطen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية في متوسطة رحماني بوفلجة بن طلحة تسابيت - أدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.