Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/4412
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | كرومي, مباركة | |
dc.contributor.author | حيلة, فوزية | |
dc.contributor.author | بن عبو, محمد / مؤطر | |
dc.date.accessioned | 2020-11-17T13:02:31Z | |
dc.date.available | 2020-11-17T13:02:31Z | |
dc.date.issued | 2020 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/4412 | |
dc.description | تخصّص: تعليميّة اللّغات | en_US |
dc.description.abstract | تناولت الدّراسة التي بين أيدينا موضوع " الخصائص النّطقية للأداء اللّغوي في الطّور الابتدائي الثّاني ـ المقاطعة الثّالثة ـ أنموذجاً". وقد كان هدفنا من وراء إنجاز هذا البحث إثبات وجود الظواهر الصوتيّة (الإبدال ، الحذف ، الإضافة ، التّشويه) في الأداء النّطقي العربي، وأنّ التّلونات الصوتيّة (النّبر ، التّنغيم ، المفصل) تسهم في تحديد معاني الكلام المنطوق. | en_US |
dc.description.abstract | L' étude entre nos mains traite du suivant : les caractéristiques verbales de la performance linguistique dans la phase primaire On choisissait le troisième arrondissement. Notre objectif derriére l'achévement de cette recharcheétait de prouver l' existence de phénomménes phonémiques. de suppression،d' addition et de distorsion dans les performances de laparole arabe .et que les colorations vocales sont accentuées . | |
dc.publisher | جامعة احمد دراية -ادرار | en_US |
dc.subject | اللّغة ، النّطق ،المخارج ، الصّفات ، الاكتساب ، الظّواهر الصّوتية ،التّلوّنات الأداء . | en_US |
dc.subject | l' accent ; l'inonation ;etQui contribue à déterminer les significations de la parole parlée. | en_US |
dc.title | الخصائص النّطقيّة للأداء اللّغويّ في الطّور الابتدائيّ | en_US |
dc.title.alternative | الثّانيّ المقاطعة الثّالثة (فنوغيل)ــ أنموذجاً | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الخصائص النّطقيّة للأداء اللّغويّ في الطّور الابتدائيّ000.pdf | 2.77 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.