Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/3902
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعادل صلاح, لمى-
dc.date.accessioned2020-05-07T00:42:32Z-
dc.date.available2020-05-07T00:42:32Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-adrar.dz/jspui/handle/123456789/3902-
dc.descriptionملتقى دوليen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تحليل واقع الأزمة التربوية باعتبارها نظاماً اقتصادياً يتكون من ثلاث محاور: مدخلات، وعمليات، ومخرجات في فلسطين. وقد اتبعت الباحثة في عملية التحليل المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على استقراء التسلسل التاريخي التربوي الفلسطيني في هذا المجال، وتحليل الوثائق التاريخية والمعاصرة والتقارير في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية منذ عام 2004 حتى عام 2015. حيث تمثلت عينة الدراسة ومجتمعها في المنظومة التربوية بصفتها نظام تربوي اقتصادي شامل ومتكامل. وقد أظهرت النتائج وجود أزمة تربوية خانقة على صعيدٍ مادي وبشري حاضرٍ ومستقبلي في المنظومة التربوية ينعكس سلباً على الآثار الاقتصادية المجتمعية في فلسطين. وفي ضوء هذه النتائج أوصت الباحثة بعدة توصيات أهمها تخصيص ميزانية مالية مقتطعة من موازنة السلطة الفلسطينية العامة السنوية وذلك لإصلاح اقتصادي نتيجة الدمار الشامل أو الجزئي وسواء أكان هذا في المباني أو غيرها ذو العلاقة، إضافة لتحفيز الطلبة والمدرسين ممن هم خلف الجدار على الاستمرار في التعلم والتعليم.en_US
dc.description.sponsorshipكلیة العلوم الاقتصادیة، التجاریة وعلوم التسییر /مخبر التكامل الاقتصادي الجزائري الإفریقيen_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالأزمة التربويةen_US
dc.subjectالانعكاسات الاقتصاديةen_US
dc.subjectفلسطينen_US
dc.subjectإدارة الأزماتen_US
dc.titleالأزمة التربوية في فلسطين وانعكاساتها الاقتصادية ما بين 2004- 2015 "en_US
dc.title.alternativeدراسة تحليليةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:إدارة الأزمات في الوطن العربي الواقع والتحديات

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د. لمى صلاح- فاسطين02.pdf1.08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.