Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/3435
Title: اثر الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية على تحسين الصورة الذهنية للمنظمات
Other Titles: دراسة حالة البنوك التجارية أدرار
Authors: الشيخ بلة, اسماء
اقاسم, حسنة / مؤطر
Keywords: مسؤولية اجتماعية
صورة ذهنية
أصحاب المصالح
البيئة
منظمات الأعمال
Issue Date: 15-Jun-2019
Publisher: جامعة احمد دراية - ادرار
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى استبيان أثر الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية في البنوك التجارية على تحسين الصورة الذهنية للبنوك التجارية اعتماداً على ما يقوم به من نشاطات تخص المسؤولية الاجتماعية كما تهدف إلى التعرف على مفهوم المسؤولية الاجتماعية وأبعادها. وقد تكون مجتمع الدراسة من موظفي البنوك التجارية بأدرار حيث تم توزيع 51 استبيان ودعوتهم للإجابة عليه ومن ثم تم استرداد 31 استبيان وقد قمنا على تحليلهم باستخدام عدد من الأساليب الإحصائية على برنامج SPSS بهدف الحصول على نتائج الدراسة. وقد خلصت الدراسة إلى وجود أثر لأبعاد المسؤولية الاجتماعية مجتمعة على تحسين الصورة الذهنية للبنوك التجارية، ومن خلال هذه النتائج عرضنا مجموعة من التوصيات بهدف زيادة نشاط البنوك فيما يخص المسؤولية الاجتماعية لما لذلك من أثر يعود بالمصلحة عليهم وعلى أصحاب المصالح وتحديد ما هو مناسب لقدرتها التنافسية في مجال الأعمال.
Description: إدارة أعمال
URI: http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/3435
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اثر الالتزام بالمسؤولية.pdf1.61 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.