Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/3306
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسليماني, عبد القادر-
dc.contributor.authorبن خويا, ادريس / مؤطر-
dc.date.accessioned2019-12-08T15:13:54Z-
dc.date.available2019-12-08T15:13:54Z-
dc.date.issued2019-10-24-
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/3306-
dc.description.abstractتعد السندات البيداغوجية أحد المرتكزات الأساسية التي تقوم عليها العملية التعليمية التعلمية، وفي إطار إصلاح المنظومة التربوية تبنت الجزائر مقاربة شاملة تمثلت في مناهج الجيل الثاني التي من شأنها أن تجعل المتعلم فردا يشارك في بناء تعلماته، ويسهم في بناء وتطور مجتمعه. وتسعى هذه الدراسة إلى إبراز فاعلية سندات مناهج الجيل الثاني في تعليم وتعلم اللغة العربية في الطور الأول الابتدائي في مدينة أدرار، ومدى إسهامها في تحقيق أهداف القانون التوجيهي للتربية.en_US
dc.publisherجامعة أحمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectالسندات البيداغوجياen_US
dc.subjectالمناهج التعليميةen_US
dc.subjectالكتاب المدرسيen_US
dc.subjectالجيل الثانيen_US
dc.titleالسندات البيداغوجية لمناهج الجيل الثاني وفاعليتها في تعليم اللغة العربيةen_US
dc.title.alternativeالطور الأول الابتدائي بأدرار أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة pd.pdf6.03 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.