Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/329
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوبكر, حفيض
dc.contributor.authorاحمد, مؤذن
dc.contributor.authorدليل, سميحة / مؤطر
dc.date.accessioned2019-02-03T08:07:00Z
dc.date.available2019-02-03T08:07:00Z
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz:8080/xmlui/handle/123456789/329
dc.description.abstractإن الهدف من هذه الدراسة هو معرفة مدى امتلاك أساتذة التعليم الابتدائي لمهارات الإدارة الصفية ومدى تحكمهم فيها، ودراسة الفروق لعامل الجنس وسنوات الخبرة بينهم. وقد أثبتت النتائج المتوصل إليها إلى ما يلي: - لا توجد فروق دالة إحصائيا تعزي للجنس في درجة ممارسة مهارات الإدارة الصفية لدى أساتذة التعليم الابتدائي. ـ توجد فروق دالة إحصائياً تعزى لسنوات الخبرة في درجة ممارسة مهارات الإدارة الصفية لدى أساتذة التعليم الابتدائي. ومن النتائج المستخلصة من الدراسة كذلك ضرورة الاهتمام بتنظيم إدارة الصف لمساعدة التلميذ على النجاح وكذلك مساعدة الأستاذ على العطاء، حيث نأمل أن تدعم نتائج الدراسة مختلف الدراسات التي تؤكد على ضرورة الإدارة الصفية وأهميتها في مساعدة التلميذ على التحصيل والانجاز والاهتمام بتكوين المدرسين في إدارة الصف وإعداد برامج ودورات لتدريبهم عليها.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالادارة الصفيةen_US
dc.subjectالاساتذةen_US
dc.subjectالتعليم الابتدائيen_US
dc.titleدرجة ممارسة مهارات الإدارة الصفية لدى أساتذة التعليم الابتدائيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بالمدارس الابتدائية بمدينة أدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.