Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/329
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوبكر, حفيض | |
dc.contributor.author | احمد, مؤذن | |
dc.contributor.author | دليل, سميحة / مؤطر | |
dc.date.accessioned | 2019-02-03T08:07:00Z | |
dc.date.available | 2019-02-03T08:07:00Z | |
dc.date.issued | 2018 | |
dc.identifier.uri | http://www.univ-adrar.dz:8080/xmlui/handle/123456789/329 | |
dc.description.abstract | إن الهدف من هذه الدراسة هو معرفة مدى امتلاك أساتذة التعليم الابتدائي لمهارات الإدارة الصفية ومدى تحكمهم فيها، ودراسة الفروق لعامل الجنس وسنوات الخبرة بينهم. وقد أثبتت النتائج المتوصل إليها إلى ما يلي: - لا توجد فروق دالة إحصائيا تعزي للجنس في درجة ممارسة مهارات الإدارة الصفية لدى أساتذة التعليم الابتدائي. ـ توجد فروق دالة إحصائياً تعزى لسنوات الخبرة في درجة ممارسة مهارات الإدارة الصفية لدى أساتذة التعليم الابتدائي. ومن النتائج المستخلصة من الدراسة كذلك ضرورة الاهتمام بتنظيم إدارة الصف لمساعدة التلميذ على النجاح وكذلك مساعدة الأستاذ على العطاء، حيث نأمل أن تدعم نتائج الدراسة مختلف الدراسات التي تؤكد على ضرورة الإدارة الصفية وأهميتها في مساعدة التلميذ على التحصيل والانجاز والاهتمام بتكوين المدرسين في إدارة الصف وإعداد برامج ودورات لتدريبهم عليها. | en_US |
dc.publisher | جامعة احمد دراية - ادرار | en_US |
dc.subject | الادارة الصفية | en_US |
dc.subject | الاساتذة | en_US |
dc.subject | التعليم الابتدائي | en_US |
dc.title | درجة ممارسة مهارات الإدارة الصفية لدى أساتذة التعليم الابتدائي | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بالمدارس الابتدائية بمدينة أدرار | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
درجة ممارسة مهارات الإدارة الصفية لدى أساتذة التعليم الابتدائي.pdf | 1.28 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.