Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/310
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorميداني, خديجة
dc.contributor.authorخدير, المغيلي / مؤطر
dc.date.accessioned2019-01-31T08:21:50Z
dc.date.available2019-01-31T08:21:50Z
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz:8080/xmlui/handle/123456789/310
dc.description.abstractلقد حاولت في دراستي هذه التعرف على طرائق تدريس النحو ،باعتبار القواعد النحوية فرع منْ فروع اللغة العربية ،إذ أنَّ هدفها يتمثل في صون اللسان مِنَ الزلل والخطأ، فهي تساعد المتعلم على زيادة رصيده اللغوي وتنمية مهاراته (الاستماع ،القراءة ،المحادثة والكتابة).إذ أنَّ القواعد النحوية تُدرَّس بعدَّة طرائق أبرزها :الطريقة القياسية ،الاستقرائية ،طريقة النص المعدَّلة ،حل المشكلات ،وطريقة النشاط.... ومن خلال هذا كله توصلت إلى جملة من النتائج وهي كالآتي: •عدم تَنَوُع طرائق التدريس واعتماد طريقة واحدة مُوَحَدة. •لكل طريقة منْ هذه الطرائق ايجابيات وكذلك سلبيات. •التركيز على طريقة واحدة منَ الطرائق مع حسن اختيار الأمثلة والشواهد. •لا يمكن دراسة النحو بعيدا عن المهارات اللغوية(الاستماع،القراءة،الكتابة والمحادثة). •حسن اختيار طريقة التدريس تماشيا مع عمر الطفل ونموه الفكري والعقلي .en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectتدريس النحوen_US
dc.subjectالطريقة القياسيةen_US
dc.subjectالطريقة الاستقرائيةen_US
dc.subjectالطريقة المعدلةen_US
dc.subjectالمهارات اللغويةen_US
dc.subjectالاستماعen_US
dc.subjectالقراءةen_US
dc.subjectالكتابةen_US
dc.subjectالمحادثةen_US
dc.titleطرائق تدريس النحوen_US
dc.title.alternativeكتاب فنون اللغة العربية وأسالييب تدريسها بين النظرية والتطبيق لمحمد فؤاد الحوامدة وراتب قاسم عاشور أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
طرائق تدريس النحو .pdf2.06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.