Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2902
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجعوان, فاطمة
dc.contributor.authorشطيب, باية
dc.contributor.authorاغيات, سالمة / مؤطر
dc.date.accessioned2019-10-31T13:00:07Z
dc.date.available2019-10-31T13:00:07Z
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2902
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف عن العلاقة الموجودة بين الإدراك السمعي صعوبات تعلم القراءة والتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي. أما أدوات الدراسة فكانت كالتالي: _ دراسة الحالة _ المقابلة العيادية وجاءت نتائج الدراسة كالتالي: لا يوجد تأثير لعسر القراءة على التوافق الدراسي بشكل مطلق رغم وجود عسر القراءة حيث أن الحالة الأولى ومن خلال النتائج المتوصل إليها انه لا يوجد تأثير لعسر القراءة على التوافق الدراسي. بخلاف الحالة الثانية التي تبين لنا من خلال النتائج المتوصل إليها انه يوجد تأثير لعسر القراءة على التوافق الدراسي. لا يوجد تأثير للإدراك السمعي والبصري, والحركي,والانتباه على عسر القراءة للتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي بشكل مطلق رغم وجود عسر القراءة حيث أن الحالة الأولى ومن خلال النتائج المتوصل إليها تبين انه لا يوجد تأثير للإدراك السمعي والبصري والحركي والانتباه على عسر القراءة,بخلاف الحالة التي تبين لنا من خلال النتائج المتحصل عليها أنه هناك تأثير ل والبصري, والحركي, والانتباه على عسر القراءة.en_US
dc.description.abstractL’étude visait à identifier la relation entre les difficultés d’apprentissage de la lecture et la compatibilité des élèves en troisième année du primaire. Les outils d'étude étaient les suivants: _ Étude de cas _ Entretien clinique Les résultats de l'étude sont les suivants: La dyslexie n’a aucun effet sur la compatibilité académique en termes absolus malgré la présence de la dyslexie à l’origine du premier cas et à travers les résultats, il n’ya aucun effet de la dyslexie sur la compatibilité de l’étude. Contrairement au deuxième cas, les résultats ont montré que la dyslexie avait un effet sur la compatibilité académique. La dyslexie des étudiants de troisième année est absolument élémentaire malgré la présence de la dyslexie, sans effet auditif, visuel, moteur et visuel. Le premier cas et les résultats obtenus indiquent qu'il n'y a pas d'effet des facteurs auditif, visuel, moteur et d'attention sur la dyslexie, Les résultats obtenus montrent qu'il existe un effet sur la dyslexie auditive, visuelle, motrice et avec déficit de l'attention.
dc.publisherجامعة أحمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectعلم النفس المدرسيen_US
dc.subjectالإدراك السمعيen_US
dc.subjectالتوافق الدراسيen_US
dc.subjectتعلم القراءةen_US
dc.subjectصعوبات تعلمen_US
dc.subjectCompatibilité académiqueen_US
dc.subjectDifficulté de la lectureen_US
dc.titleالتوافق الدراسي لدى التلاميذ عسيري القراءةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي بأدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التوافق الدراسي لدى التلاميذ عسيري القراءة.pdf15.93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.