Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2434
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشريف, سويلم
dc.contributor.authorابالحبيب, عبد القادر / مؤطر
dc.date.accessioned2019-10-02T10:28:17Z
dc.date.available2019-10-02T10:28:17Z
dc.date.issued2019-06-19
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2434
dc.descriptionالتخصص: صحافة مطبوعة وإلكترونيةen_US
dc.description.abstractهَدَفَ هذا العمل إلى إبراز الدور الذي يلعبه الإعلام الإلكتروني في تنمية السياحة المحلية بولاية أدرار من خلال دراسة مسحية للمتعاملين السياحيين والمتمثلين أساساً في: الوكالات السياحية؛ الفنادق؛ الجمعيات السياحية، للوقوف على حقيقة استخدامهم للإعلام الإلكتروني على مستوى مؤسساتهم السياحية. تمت الدراسة بالإعتماد على المنهج المسحي وعلى أداتي البحث "الإستبيان والمقابلة" وقد خلصت نتائج هذا العمل إلى أن الإعلام الإلكتروني في ولاية أدرار بات يفرض نفسه كوسيلة إعلامية أساسية وكفيلة بإشباع الإحتياجات والمتطلبات الإعلامية للمجتمع؛ كما اتضح لنا بأن ولاية أدرار تزخر بمؤهلات سياحية متميزة وقادرة على إحداث نقلة نوعية جد هامة فيما يخص المساهمة في إيرادات الدخل القومي، والتي ستتحقق -لا محال- إذا ما تحققت التنمية السياحة المحلية. أما بخصوص المتعاملين السياحيين فقد تبين بأن أغلبهم يعتمد على الإعلام الإلكتروني في الترويج لنشاطاتهم والتسويق لخدماتهم ذات الطابع السياحي ويسعى إلى توسيع نشاطه من خلال توظيف أكبر لمنصات الإعلام الإلكتروني كإنشاء مواقع إلكترونية خاصة لتعزيز الأداء الإعلامي لمؤسساتهم.en_US
dc.publisherجامعة أحمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectصحافة مطبوعة والكترونيةen_US
dc.subjectالمتعاملين السياحيينen_US
dc.subjectالإعلام الإلكترونيen_US
dc.subjectالسياحة المحليةen_US
dc.subjectالتنمية السياحيةen_US
dc.titleإستخدام المتعاملين السياحيين للإعلام الإلكتروني ودوره في تنمية السياحة المحليةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية للمتعاملين السياحيين بولاية أدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.