Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2434
Title: إستخدام المتعاملين السياحيين للإعلام الإلكتروني ودوره في تنمية السياحة المحلية
Other Titles: دراسة ميدانية للمتعاملين السياحيين بولاية أدرار
Authors: شريف, سويلم
ابالحبيب, عبد القادر / مؤطر
Keywords: صحافة مطبوعة والكترونية
المتعاملين السياحيين
الإعلام الإلكتروني
السياحة المحلية
التنمية السياحية
Issue Date: 19-Jun-2019
Publisher: جامعة أحمد دراية -ادرار
Abstract: هَدَفَ هذا العمل إلى إبراز الدور الذي يلعبه الإعلام الإلكتروني في تنمية السياحة المحلية بولاية أدرار من خلال دراسة مسحية للمتعاملين السياحيين والمتمثلين أساساً في: الوكالات السياحية؛ الفنادق؛ الجمعيات السياحية، للوقوف على حقيقة استخدامهم للإعلام الإلكتروني على مستوى مؤسساتهم السياحية. تمت الدراسة بالإعتماد على المنهج المسحي وعلى أداتي البحث "الإستبيان والمقابلة" وقد خلصت نتائج هذا العمل إلى أن الإعلام الإلكتروني في ولاية أدرار بات يفرض نفسه كوسيلة إعلامية أساسية وكفيلة بإشباع الإحتياجات والمتطلبات الإعلامية للمجتمع؛ كما اتضح لنا بأن ولاية أدرار تزخر بمؤهلات سياحية متميزة وقادرة على إحداث نقلة نوعية جد هامة فيما يخص المساهمة في إيرادات الدخل القومي، والتي ستتحقق -لا محال- إذا ما تحققت التنمية السياحة المحلية. أما بخصوص المتعاملين السياحيين فقد تبين بأن أغلبهم يعتمد على الإعلام الإلكتروني في الترويج لنشاطاتهم والتسويق لخدماتهم ذات الطابع السياحي ويسعى إلى توسيع نشاطه من خلال توظيف أكبر لمنصات الإعلام الإلكتروني كإنشاء مواقع إلكترونية خاصة لتعزيز الأداء الإعلامي لمؤسساتهم.
Description: التخصص: صحافة مطبوعة وإلكترونية
URI: http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2434
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.