Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2402
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالدهبي, زهراء
dc.contributor.authorمولاي, آمنة
dc.contributor.authorتكتك, اكرام / مؤطر
dc.date.accessioned2019-10-01T11:53:10Z
dc.date.available2019-10-01T11:53:10Z
dc.date.issued2019-06-10
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2402
dc.description.abstractلقد شهدت الساحة الأدبية الجزائرية تحولات كثيرة بعد الاستقلال , تبعتها إبداعات أدبية في بناء الظواهر الفكرية قصد اكتمال اللوحة الفنية , التي بدأ يعد لها الفنان بقلم الحرف العربي , ومن أهم هاته الإبداعات الفنية الرواية بحيث هي أكثر الإشكال الأدبية تداولا وانتشارا ويرجع ذلك الى أنها تضع للقارئ عالما مسبوكا بطابع سردي مشوق ينتقل فيه الراوي من العالم الواقعي الى عوالم خيالية موازية له . وتعتمد على أساليب سردية جديدة مضمونها الذاكرة التاريخية للمجتمع الجزائري . كما يعد السرد نشاطا لسانيا متميزا في قراءة الوجود ووعي العالم بلغة خاصة تؤدي وظيفة تمثيلية تقوم على نظم العلاقة بين المادة التخيلية والواقعية .en_US
dc.publisherجامعة أحمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectالبنيةen_US
dc.subjectالسردen_US
dc.subjectالروايةen_US
dc.subjectرواية المرفوضونen_US
dc.subjectسعدي إبراهيمen_US
dc.titleالبنية السردية في رواية المرفوضون لسعدي إبراهيمen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ميموار كاملة.pdf1.87 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.