Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2298
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصالحي, محجوبة-
dc.contributor.authorبورقباوي, يمينة-
dc.contributor.authorمسعودي, عبد الكريم / مؤطر-
dc.date.accessioned2019-09-29T08:48:05Z-
dc.date.available2019-09-29T08:48:05Z-
dc.date.issued2019-06-12-
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2298-
dc.descriptionتخصص: إدارة الأعمالen_US
dc.description.abstractسعت هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه إدارة الابتكار في تعزيز الميزة التنافسية، ومدى الحاجة للابتكار باعتباره من الأبعاد الرئيسية التي ترتكز عليها المؤسسة للتنافس في ظل الصعوبات التي تواجهها، وهو أحد أهم العوامل المهمة التي تساهم في تنويع المنتجات وجلب العملاء الجدد، لذا لابد من وجود إدارة تقوم بإدارته وتسيره، وبالتالي تحقيق ميزة تنافسية. وقد قمنا بإسقاط هذه الدراسة على المؤسسة الاقتصادية لاتصالات الجزائر فرع أدرار، لتوضيح كيف لإدارة الابتكار أن تقوم بابتكار الخدمات بالتركيز على خدمات الانترنت، ولهذا الغرض تم الاعتماد على أداة الاستبيان لجمع المعلومات وكذا الملاحظة والمقابلة. وقد توصلت الدراسة إلى أن إدارة الابتكار لها أهمية كبيرة في مؤسسة اتصالات الجزائر، كونها تقوم بابتكار الخدمات التي تسعي من خلالها لاحتكار السوق وتحقيق ميزة تنافسية.en_US
dc.publisherجامعة احمد دراية- ادرارen_US
dc.subjectإدارة الابتكارen_US
dc.subjectالميزة التنافسيةen_US
dc.subjectمؤسسة اتصالات الجزائرen_US
dc.subjectالابتكارen_US
dc.titleدور إدارة الابتكار في تعزيز الميزة التنافسيةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية للمؤسسة الاقتصادية اتصالات الجزائر فرع أدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المموار النهائية.pdf6.85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.