Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2298
Title: دور إدارة الابتكار في تعزيز الميزة التنافسية
Other Titles: دراسة ميدانية للمؤسسة الاقتصادية اتصالات الجزائر فرع أدرار
Authors: صالحي, محجوبة
بورقباوي, يمينة
مسعودي, عبد الكريم / مؤطر
Keywords: إدارة الابتكار
الميزة التنافسية
مؤسسة اتصالات الجزائر
الابتكار
Issue Date: 12-Jun-2019
Publisher: جامعة احمد دراية- ادرار
Abstract: سعت هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه إدارة الابتكار في تعزيز الميزة التنافسية، ومدى الحاجة للابتكار باعتباره من الأبعاد الرئيسية التي ترتكز عليها المؤسسة للتنافس في ظل الصعوبات التي تواجهها، وهو أحد أهم العوامل المهمة التي تساهم في تنويع المنتجات وجلب العملاء الجدد، لذا لابد من وجود إدارة تقوم بإدارته وتسيره، وبالتالي تحقيق ميزة تنافسية. وقد قمنا بإسقاط هذه الدراسة على المؤسسة الاقتصادية لاتصالات الجزائر فرع أدرار، لتوضيح كيف لإدارة الابتكار أن تقوم بابتكار الخدمات بالتركيز على خدمات الانترنت، ولهذا الغرض تم الاعتماد على أداة الاستبيان لجمع المعلومات وكذا الملاحظة والمقابلة. وقد توصلت الدراسة إلى أن إدارة الابتكار لها أهمية كبيرة في مؤسسة اتصالات الجزائر، كونها تقوم بابتكار الخدمات التي تسعي من خلالها لاحتكار السوق وتحقيق ميزة تنافسية.
Description: تخصص: إدارة الأعمال
URI: http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2298
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المموار النهائية.pdf6.85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.