Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2154
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | فنادو, كلثوم | - |
dc.contributor.author | بكراوي, عبد العالي / مؤطر | - |
dc.date.accessioned | 2019-09-23T10:46:58Z | - |
dc.date.available | 2019-09-23T10:46:58Z | - |
dc.date.issued | 2019-05-13 | - |
dc.identifier.uri | http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2154 | - |
dc.description | علم النفس المدرسي | en_US |
dc.description.abstract | هدفت دراستنا الحالية إلى معرفة العلاقة بين النشاط اللاصفي والتفكير الإبداعي حيث اتبع الباحث المنهج الوصفي وتم استخدام مقياس للنشاط اللاصفي ،ومقياس للتفكير الإبداعي وتم التحقق من الخصائص السيكومترية لهما ،وبعد تطبيق المقياسين على عينة مكونة من (66) طالبا وطالبة لسنوات الأولى ثانوي، حيث تم إجراء المعالجة الإحصائية باستخدام الإحصائية spss ) (وبعد تحليل البيانات توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : • وجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين النشاط اللاصفي والتفكير الإبداعي . • وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التخصص العلمي والأدبي بالنسبة لممارسة النشاط اللاصفي لدى التلاميذ السنة الأولى ثانوي. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في التفكير الإبداعي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي. • أن درجة التفكير الإبداعي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي منخفض. | en_US |
dc.publisher | جامعة أحمد دراية - ادرار | en_US |
dc.subject | الابداع | en_US |
dc.subject | التفكير | en_US |
dc.title | دور النشاط اللاصفي في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الطور الثانوي | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية السنة الأولى ثانوي ثانوية بوعلقة عبد القادر تسابيت أدرار | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور النشاط اللاصفي في تنمية التفكير الإبداعي.pdf | 2.31 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.