Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/2154
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفنادو, كلثوم-
dc.contributor.authorبكراوي, عبد العالي / مؤطر-
dc.date.accessioned2019-09-23T10:46:58Z-
dc.date.available2019-09-23T10:46:58Z-
dc.date.issued2019-05-13-
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/2154-
dc.descriptionعلم النفس المدرسيen_US
dc.description.abstractهدفت دراستنا الحالية إلى معرفة العلاقة بين النشاط اللاصفي والتفكير الإبداعي حيث اتبع الباحث المنهج الوصفي وتم استخدام مقياس للنشاط اللاصفي ،ومقياس للتفكير الإبداعي وتم التحقق من الخصائص السيكومترية لهما ،وبعد تطبيق المقياسين على عينة مكونة من (66) طالبا وطالبة لسنوات الأولى ثانوي، حيث تم إجراء المعالجة الإحصائية باستخدام الإحصائية spss ) (وبعد تحليل البيانات توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : • وجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين النشاط اللاصفي والتفكير الإبداعي . • وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التخصص العلمي والأدبي بالنسبة لممارسة النشاط اللاصفي لدى التلاميذ السنة الأولى ثانوي. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في التفكير الإبداعي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي. • أن درجة التفكير الإبداعي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي منخفض.en_US
dc.publisherجامعة أحمد دراية - ادرارen_US
dc.subjectالابداعen_US
dc.subjectالتفكيرen_US
dc.titleدور النشاط اللاصفي في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الطور الثانويen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية السنة الأولى ثانوي ثانوية بوعلقة عبد القادر تسابيت أدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور النشاط اللاصفي في تنمية التفكير الإبداعي.pdf2.31 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.