Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/1980
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبولال, عبد القادر-
dc.contributor.authorخليفي, عبد الحق / مؤطر-
dc.date.accessioned2019-07-16T07:59:29Z-
dc.date.available2019-07-16T07:59:29Z-
dc.date.issued2019-06-10-
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/1980-
dc.descriptionتخصص: تعليمية اللغاتen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة التقويمية إلى التعرف على مدى توافق برامج تكوين الأساتذة مع الممارسة المهنية في ظل الإصلاحات الجديدة وذلك من خلال معرفة نسبة تقديرات أساتذة التعليم المتوسط و الثانوي حول برامج التكوين الذي تلقوه طيلة تكوينهم بالمدارس العليا للأساتذة و مدى توافقه و العمل الميداني، محاولة الإجابة عن التساؤل الآتي:  هل تتوافق برامج تكوين الأساتذة مع الممارسة المهنية في ظل الإصلاحات الجديدة ؟ أجريت الدراسة على عينة من13 أستاذ بالمرحلة الابتدائية بالمقاطعة الادارية الرابعة فنوغيل والدين تكون بعضهم بالمعاهد التكنولوجية وبعضهم بالجامعات بالمدارس العليا للأساتذة ويمارسون المهنة بسنوات خبرة متفاوتة . ولأجل تحقيق هدف هذه الدراسة أعددت استبيان. أسفرت نتائج الدراسة على أن أغلب أفراد العينة يؤكدون على صعوبة تطبيق ما تلقوه من النظري في الميدان، وذلك ما هو إلا مرآة عاكسة لواقع حرج يتخبط فيه المدرس يستدعي التدخل الفوري من أجل كشف الخلل وعلاج العللen_US
dc.publisherجامعة أحمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectتعليمية اللغاتen_US
dc.subjectبرامج التكوينen_US
dc.subjectهندسة التكوينen_US
dc.subjectالتخطيط التربويen_US
dc.subjectالاحتياجات التكوينيةen_US
dc.subjectاخلاقيات المهنةen_US
dc.subjectCompetencies Field of Worken_US
dc.subjectEducational Planning Ethics of the Professionen_US
dc.subjectFormative Needsen_US
dc.titleبرامج تكوين المعلمين ومدى مسايرتها لمناهج الجيل الثانيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.