Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/1968
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بلقاسمي, غريسي | |
dc.contributor.author | بوحمو, بوحمو | |
dc.contributor.author | دليل, سميحة / مؤطر | |
dc.date.accessioned | 2019-07-16T06:39:36Z | |
dc.date.available | 2019-07-16T06:39:36Z | |
dc.date.issued | 2019 | |
dc.identifier.uri | http://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/1968 | |
dc.description | علم النفس المدرسي | en_US |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة الحالية في علاقة بعض المشكلات السلوكية بصعوبات التعلم الأكاديمية لدى عينة من تلاميذ التعليم الابتدائي، حيث هدفت إلى: - التأكد من وجود علاقة ارتباطية بين المشكلات السلوكية وصعوبات التعلم الأكاديمية. - التعرف على المشكلات السلوكية الأكثر شيوعا لذوي صعوبات التعلم الأكاديمية من تلاميذ التعليم الابتدائي. - التعرف على صعوبات التعلم الأكاديمية الأكثر انتشارا لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية (القراءة، الكتابة، الحساب). - التعرف على الفروق بين الجنسين في المشكلات السلوكية لذوي صعوبات التعلم الأكاديمية من تلاميذ التعليم الابتدائي. الكشف عن وجود فروق بين الجنسين في صعوبات التعلم الأكاديمية من تلاميذ التعليم الابتدائي | en_US |
dc.description.abstract | La présente étude visait à établir un lien entre certains problèmes de comportement et les difficultés d’apprentissage scolaire chez un échantillon d’élèves du primaire. - Assurez-vous qu’il existe une corrélation entre les problèmes de comportement et les difficultés d’apprentissage scolaire. - Identifier les problèmes de comportement les plus courants chez les élèves ayant des difficultés d'apprentissage académiques parmi les élèves du primaire. - Identifier les difficultés d'apprentissage les plus courantes chez les élèves du primaire (lecture, écriture, calcul). - Identifier les différences entre les sexes dans les problèmes de comportement des élèves ayant des difficultés d’apprentissage des élèves des écoles primaires. - Détecter les différences entre les sexes dans les difficultés d'apprentissage chez les élèves du primaire. | |
dc.publisher | جامعة احمد دراية - ادرار | en_US |
dc.subject | صعوبات التعلم الأكاديمية | en_US |
dc.subject | القرأة | en_US |
dc.subject | الكتابة | en_US |
dc.subject | المشكلات السلوكية | en_US |
dc.subject | التعلم الأكاديمية | en_US |
dc.subject | les difficultés d’apprentissage scolaire | en_US |
dc.subject | lecture | en_US |
dc.subject | écriture | en_US |
dc.subject | problèmes de comportement | en_US |
dc.subject | d’apprentissage scolaire | en_US |
dc.title | علاقة بعض المشكلات السلوكية بصعوبات التعلم الأكاديمية | en_US |
dc.title.alternative | (دراسة ميدانية على تلاميذ التعليم الابتدائي) | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
علاقة بعض المشكلات السلوكية بصعوبات التعلم الأكاديمية.pdf | 29.64 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.